السمات الشخصية لحامل اسم عبد المجيد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٧ ، ٢٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم عبد المجيد

معنى اسم عبد المجيد

قبل بيان السمات الشخصية لحامل اسم عبد المجيد، تجدُرُ الإشارة إلى أن اسم عبد المجيد من الأسماء العربية الأصيلة المركبة، والمَجيد اسم من أسماء الله الحسنى ومعناه وافر المَجد، وعبد تعني الخضوع والطاعة، وعبد المجيد من الأسماء حسنة المَعنى التي أوصى الإسلام بالتّسمية بها، ومثلها اسم عبد الله، وعبد العزيز، وعبد الرحمن، وقد حذّر الإسلام من التسمية بالأسماء المنفرّة أو التي فيها معنى العبودية لغير الله تعالى مثل: عبد الشمس أو عبد القمر.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم عبد المجيد

من أهمّ السمات الشخصية لحامل اسم عبد المجيد، السعي نحو التميّز في كل مجالات الحياة، وبذل أقصى جهده من أجل ذلك، كما يتمتع حامل اسم عبد المجيد بالسمات الشخصية الآتية:

  • عُمق التفكير: يتميّز حامل اسم عبد المجيد بعمق التفكير، فعبد المجيد لا يتسرّع في اتخاذ القرارات، ويأخذ وقته في التفكير والتأمل قبل إعطاء أي قرار.
  • السعي نحو المثالية والكَمَال: على الرغم من اعتقاد بعض الناس بأن السعي نحو المثالية من الصفات الإيجابية، إلا أنها تميل إلى أن تكون صفة سلبية أكثر خاصةً أن السعي نحو المثالية والكمال من الأمور المُرهقة للعقل والروح والجسد لأنها مستحيلة.
  • التسامح وطيبة القلب: يتميز حامل اسم عبد المجيد بالتسامح وطيبة القلب، وحتى لو أذنب شخص في حقه ذنبًا كبيرًا إلّا أنه يسامحه ويبدأ صفحة جديدة معه.
  • الذكاء والميل إلى الانطواء في بعض الأحيان: يتمتع حامل اسم عبد المجيد بالذكاء، وقد يدفعه ذلك إلى الانطواء على نفسه في بعض الأحيان ليأخذ وقته في التفكير والتخطيط لمستقبله ومشاريعه.
  • مد يد العون ومساعدة الآخرين: من السمات الشخصية لحامل اسم عبد المجيد، عدم التردد في مد يد العون والمساعدة للآخرين، كما أنّه على استعداد دائم للوقوف بجانب عائلته ويَعُد عبد المجيد العائلة الأولوية الأولى في حياته.
  • قوّة الشخصية والحزم: يتمتع حامل اسم عبد المجيد بشخصية قوية، إضافة إلى الحزم في الأقوال والأفعال.
  • التفاؤل والإقبال على الحياة: يتميّز حامل اسم عبد المجيد بشخصية متفائلة مُقبِلَة على الحياة، كما ينفر من الأشخاص السلبيين والمُحبِطِين ولا يحب مخالطتهم والجلوس معهم، ويفضّل التعامل الرسميّ مع هؤلاء الأشخاص.

مشاهير يحملون اسم عبد المجيد

اسم عبد المجيد من الأسماء الشائعة بين المسلمين، وهناك عدد من المشاهير الذين يحملون اسم عبد المجيد، منهم من تميّز في قراءة القرآن بصوتٍ جميل، ومنهم من تميّز في مواهب متعدّدة مثل التمثيل والغناء، ومن أهم المشاهير الذين يحملون اسم عبد المجيد:

  • عبد المجيد الأركاني: وهو قارئ للقرآن الكريم، وإمام مسجد برماوي، يقرأ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم، ويتميز بحُسن التلاوة، وُلِد سنة 1968، وقد تلا القرآن الكريم في عدّة مساجد مثل مسجد الفاروق في الإمارات العربية المتحدة في دبي.
  • عبد المجيد مجذوب: ممثل لبناني من مواليد سنة 1940،أدّى العديد من المسلسلات التاريخية مثل مسلسل المتنبي، وقد كان الراوي في مغامرات السندباد، ومن أشهر مسلسلاته عازف الليل، وألو حياتي، وقد كان ما سبق مقالًا عن السمات الشخصية لحامل اسم عبد المجيد، إضافة إلى بيان معنى الاسم، وأهم المشاهير الذين يحملون اسم عبد المجيد.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى المجيد في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2019-08-27. بتصرّف.

23 مشاهدة