السمات الشخصية لحامل اسم شادي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:١٥ ، ١٤ سبتمبر ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم شادي

معنى اسم شادي

قبل توضيح السمات الشخصية لحامل اسم شادي، لا بد من بيان معنى اسم شادي، فشادي من أسماء الذكور الشائعة مثل فادي وجادي وهادي وشادي بحسب ما جاء في قاموس المعاني هو اسم الفاعل من الفعل شدا، والشادي هو المُغنّي، أو الذي يطلب الأدب والعلم والجمع، وجمع شادي شُداة، وشادي من الأسماء المُذكرة التي لا يُوجَد مانع من التسمية بها، فمعناها حَسن غير مُنفّر وليس فيه دلالات شرك أو كُفر، ومن الأسماء الحَسنة أيضًا عبد الله، وأحمد، وحَسَن.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم شادي

من أهم السمات الشخصية لحامل اسم شادي اللطف والجاذبية، فشادي من الشخصيات اللطيفة الجذابة التي يحبها ويستمتع بالحديث معها كل من يعرفها، وإضافة إلى اللطف والجاذبية يتميز شادي بالصفات الآتية:

  • التّقبُّل والتّكيُّف: من أبرز السمات الشخصية لحامل اسم شادي التّقبُّل والتّكيُّف، فشادي شخصية مرنة يتقبّل أي وضع جديد يطرأ عليه في حياته ويحاول التعامل معه، إضافة إلى قدرته على التكيف في مختلف الظروف.
  • المرح وخفّة الظّل: يتمتّع حامل الاسم شادي بالمرح وخفة الظل، وشادي شخصية تحب النكات ويتمتع بروح الفكاهة، ولا يحب أجواء الملل وكثرة التذمر والشكوى.
  • عدم التنظيم والفوضى: من السمات الشخصية السلبية لدى حامل اسم شادي عدم التنظيم والفوضى، فشادي من الشخصيات التي لا تهتم بترتيب المكان الذي تجلس فيه، ولا تكترث بالعيش في أجواء فوضوية.
  • الرغبة في تعلّم الجديد: يتميّز حامل اسم شادي بالرغبة الدائمة في تطوير الذات وتعلُّم الجديد، ولا يمل شادي من تطوير نفسه في كافة المجالات التي يُحبّها.
  • التّخبُّط وعدم وضوح الوجهة: من السمات الشخصية السلبية في شخصية شادي التخبُّط وعدم وضوح الوجهة في بعض الأحيان، وخاصة عندما تكثر أمامه الخيارات والفُرَص.
  • الملاحظة الحادّة: من السمات الشخصية لحامل اسم شادي حدّة الملاحظة، والتدقيق على التفاصيل الصغيرة.
  • حب الفنون: يميل حامل اسم شادي إلى حب الفنون مثل التمثيل والمسرح.
  • كُره الروتين: من السمات الشخصية لحامل اسم شادي كُره الروتين، والرغبة الدائمة في البحث عن طرق لكسر الروتين.

مشاهير يحملون اسم شادي

اسم شادي من الأسماء المُذكّرة المشهورة، وقد حمل اسم شادي عدد من المشاهير في العالم العربي، ومن هؤلاء المشاهير، الفنان شادي أسود والممثل شادي زيدان، وفيما يأتي نبذة عن كل منهما:

  • شادي أسود: فنان سوري من مواليد سنة 1979، وقد عُرِف من خلال برنامج سوبر ستار عام 2003، ومن أغانيه روح صلّي، وكوني أكيدة، وما تكون مجنون، ويا حبيبي، وله مشاركات تمثيلية مثل مسلسل اسأل روحك، وبطولة في مسرحية زرياب، وضيف في مسلسل ما ملكت أيمانكم.
  • شادي زيدان: وهو ممثّل سوري من مواليد سنة 1974، وقد نشأ في أسرة محافظة، ومن أعماله في السينما الزائرة، وفي التليفزيون أخوة التراب، وصيف الذاكرة، وباب الحارة، وأيام لا تُنسى، وأُنشودة المطر، ورجل الانقلابات، وقد كان ما سبق بيانًا لمعنى اسم شادي وأهم السمات الشخصية لحامل اسم شادي، إضافة إلى نبذة عن مشهورين يحملان اسم شادي.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى شادي في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2019-09-11. بتصرّف.