السمات الشخصية لحامل اسم سلطان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٣ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم سلطان

اسم سلطان

تبدأ رحلة اختيار الاسم للطفل حين يعرف الأبوان أنّ الأمّ تحمل في بطنها طفلًا، فيبدأون باختيار الأسماء وتفضيل اسم على اسم إلى أن يتفقوا في نهاية الأمر على اسم محدد، فالاسم يُعطي انطباعًا صادقًا عن الشخص نفسه، بالاضافة إلى أنّ بعض الأطفال يحبّون زميلهم أو يكرهونه حسب اسمه! فإذا أطلق الآباء اسمًا غير مقبول اجتماعيًّا أو عُرفيًا فسيصبح الطفل محلّ سخرية أقرانه، وبذلك يتعرّض الطفل للأذى النفسيّ، وقد يتفاقم الموضع إلى حدّ إصابته بأمراضٍ وعُقدٍ نفسيّة، وفي هذا المقال سيتم إيراد معنى اسم سلطان وأبرز السمات الشخصية المميِّزة له.


معنى اسم سلطان

سُلطان هو مفرد كلمة سلاطين، والسلطان هو الملك أو الوالي كما كانوا يُلقّبوا سابقًا، فالسلطان يرمز للقوة والهيبة والشجاعة، فهذه الصفات تُميّز اسم سلطان عن غيره من الأسماء، حيث إنّه يُعطي انطباعًا بالقوّة حتى حين يُلفظ الاسم، فالسلطان من السُلطة والقوّة[١]، لذلك كانوا ينادون على من يتسم بالشجاعة والقوّة بأنّه سلطان قومه، حتى ولو كان فردًا عاديًّا ليس له صلة لا من قريب ولا من بعيد بالحكم والسلطة.


السمات الشخصية لحامل اسم سلطان

اسم سلطان كما تمّ ذكره من الأسماء النادرة التي عُرِف العرب بتسميتها لكنه لم ينتشر كثيرًا بسبب أن الوالي أو الرئيس كان يٌلقّب بالسلطان، فاسم سلطان هو رمز للسلطة والقوة والشجاعة، وجاءت كثير من الأسماء على وزن سلطان مثل: سلمان، وسفيان، وعمران، وغيرها، ومن السمات الشخصية لحامل اسم سلطان ما يأتي:

  • القوّة: القوة من أبرز السمات الشخصية لحامل اسم سلطان، فهو قويّ لا يقبل الضعف أبدًا، ولا يحب الاحتكاك كثيرًا بالضعفاء، فهم يُشعرونه بالاستفزاز حيث أنه لا يحب الضعف ولا يرضاه أبدا.
  • حب السيطرة: حب السيطرة أيضا تُعدّ من أهم السمات الشخصية لحامل اسم سلطان، فالقوّة التي يتمتع بها لا تسمح له بأن يكون تحت سيطرة أحد، فهو يفرض على الجميع سيطرته كي لا يتم التحكّم به أبدًا.
  • العناد: صفة العند مصاحبة دائمًا للسيطرة فالشخص المُسيطر هو في العادة يتصف بالعِند الذي يجعل الناس تحاول تجنبه وتجنب النقاشات معه لأنها تكون بلا جدوى في كثيرٍ من الأحيان فهو مُتشبثٌ برأيه لا يُغيّره بسهولة أبدًا.
  • حب المغامرة: يتميّز الشخص الحامل لاسم سلطان بحُب المغامرة، فالمغامرة والإثارة هما الأمران الذي لا يستطيع حامل اسم سلطان أن يتخلّى عنهم، فقوّته تجبره على ذلك، لذلك قد يراه الناس كثير الترحال والسفر فهو لا يطيق الجلوس دون إثارة أومغامرة، هذه كانت أهم السمات الشخصية لحامل اسم سلطان.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى سلطان في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 22-07-2019. بتصرّف.