السمات الشخصية لحامل اسم رافي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم رافي

اسم رافي

اختيار الأسماء النادرة والقليلة الاستعمال شائع عند تسمية الفتيات أكثر منه عند الذكور، ومع ذلك قد يرغب بعض الأهل في اختيار اسم غريب للذكور أيضًا، ومن ذلك مثلًا اسم رافي، هو اسم يُسمّى به الذكور، وهو لَطيف اللفظ، خفيف الحروف، لا يتعثّر به ناطق. وهذه الخصائص اللفظية للاسم لا بُدّ أن تكون مرتبطة بمعنى اسم رافي من جهة، وبالسمات الشخصية لحامل اسم رافي من جهة أخرى، وعندما يُذكَر مصطلح السمات الشخصية، أيْ الصفات وطرق التعامل والتفكير ومواجهة الحياة بكلّ تفاصيلها، وهذا هو هو موضوع المقال.

معنى اسم رافي

عند البحث عن اسم رافي في قاموس معاني الأسماء تبيّن أنّ ثمة خلافًا حول أصل الاسم، وحول نسبته إذا ما كان للمذكر أم للمؤنث، ومما ورد ذكرُهُ في هذا الصدد: اسم عَلَم مؤنّث لاتيني، وهو اسم نبات من فصيلة النخليات، أي بالأصل اللاتيني هو للمؤنث وليس للمذكر. أو قد يكون عبري الأصل وهو على ذلك مؤنث رافائيل أصله رافييلا: RAFAELA، إذًا هو أيضًا في العبرية للمؤنث. أو هو عربي الأصل، ومعناه: من يرفو الثياب الممزقة، أو أنّ الرافي من يسكِّن الرعب من النفوس، ويسدّ فاقتها.

وفي هذه الحال يمكن النظر إلى ما هو متداوَل في المجتمعات العربية، ألا وهو أن يُطلق هذا الاسم على الذكور، وعليه فإن المقال سيحدد أبرز السمات الشخصية لحامل اسم رافي المذكر.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم رافي

يمكن اعتماد ما ورد في الأصل العربي لاسم رافي، وما دلت عليه المعاني من أنه أقرب للمذكر منه للمؤنث، وتحديد السمات الشخصية لحامل اسم رافي، وتوضيح مدى ارتباطها بلفظ الاسم ومعناه، ومن هذه السّمات ما يأتي:

  • يحبّ الأعمال الإدارية: حامل اسم رافي يحب المناصب، والعمل الإداري، وهذا يتناسب مع معنى اسمه ذي الأصل العربي، فهو يسد الثغرات وما شابه، وهذا جزء من عمل الإداري؛ إذ إنّه قادر على إصلاح الأخطاء وسد الثغرات، وحل المشكلات.
  • صابر وثابت: يتميز حامل اسم رافي بسمة مهمة في شخصيته وهي الصبر عند المشكلات والمصاعب، فهو يثبت ولا يتوتر أو يغضب عندما يقع في ورطة أو في مشكلة، إضافة إلى أنه ينقل هذه السمة إلى الأشخاص المحيطين به، فيساعدهم على أن يصبروا ويثبتوا في وجه الصعاب والمشكلات.
  • طموحه كبير: يطمح رافي أن يكون شخصًا مميّزًا له أثر في هذه الحياة، ويسعى لذلك بكل ما أوتي من قوة، في عمله، وفي علمه، وفي تعامله، فهو يحبّ أن يترك أثرًا مميزًأ وخاصًّا به في كلّ مكانٍ يحل فيه؛ أيْ يحبّ أن يُذكرَ بعمله وسلوكه وأخلاقه.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم رافي في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 17-08-2019. بتصرّف.

25 مشاهدة