السمات الشخصية لحامل اسم أنس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٧ ، ٢١ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم أنس

اسم أنس

اللطف في المعاملة وإيناسُ الوَحشة معانٍ لطيفةٌ وجميلة، وتكون حَسنةً لو اتّسمت بها شخصية كلّ إنسان، فمن المعروف أن المعاملة اللطيفة والكلمة الطيبة تزيل أصعب العقبات والحواجز بين الناس، وتساعد في كسب القلوب، وأسر العقول. وهذه الصفات الجميلة قد تكون متواجدة في اسم الإنسان وتطبع شخصيته في الوقت نفسه، مثل اسم أنس، هو اسم مذكّر يحمل من هذه المعاني اللطيفة والجميلة، والتي ستنتقل حتمًا إلى السمات الشخصية لحامل اسم أنس. ولا يخفى على أحد ما في لفظ اسم أنس من رقة وخفة وسهولة في النطق أيضًا.

معنى اسم أنس

إنّ ما ورد ذكره في قاموس معاني الأسماء عن اسم أنس يبين أوّلًا أنه اسم عَلَم مذكّر، وأنه يعود إلى أصول عربية. وفي شرح معنى اسم أنس ذُكر في قاموس معاني الأسماء أنه اسم مشتق من الأُنْس وهو ضد التوحش. ومعناه: ما تأنسُ به وتأنس منه، وهو الألفة وسكن القلب، ومن معانيه أيضًا اللطف، والجماعة الكثيرة.

كلّ المعاني المذكورة تعطي انطباعًا جميلًا عن اسم أنس، وعن السمات الشخصية لحامل اسم أنس، وذلك لما فيه من رقة وخُلُق حسن في التعامل مع المحيط الاجتماعيّ، كما أنها تدل على صفات محبوبة ومرغوبة اجتماعيًّا، وتزيد من عظمة صاحبها، وترفع من قدره ومكانته بين الناس.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم أنس

بعد بيان ما في لفظ اسم أنس من خفة ورشاقة في نطق حروفه، وما في معناه من عذوبة وصفات جليلة وعظيمة وذات قيمة في الوسط الاجتماعي، لا بُدّ من إمكان تخمين الحال الذي ستكون عليه أبرز السمات الشخصية لحامل اسم أنس، وهي بالتأكيد متناسبة مع لفظ الاسم ومعناه، ولعلّ أهم هذه السمات ما يأتي:

  • نشيط وعمليّ: إنّ حامل اسم أنس يمتاز بشخصية نشيطة وخفيفة ورشيقة، وهذا يتوافق مع لفظ اسمه الخفيف على اللسان، الرشيق في النطق، فأنس يحب الحركة والنشاط، مملوء بالحيوية والرشاقة، ويفضل الأعمال التي تتطلب الانتقال والحركة والجهد العضلي.
  • متفائل وبَشوش: أينما تواجد أنس يملأ الجو بتفاؤله وابتسامته البشوشة التي تبعث في القلب الأمل، وتنشر الفرح والسرور والسعادة، إضافة إلى لطف معاملته التي تجعل الآخرين يقتنعون بتفاؤله ويدخل إلى قلوبهم عن قناعة تامة، وهذا التفاؤل هو الذي يزيد من محبة الناس له ولمجلسِه وكلامه.
  • مُحبّ للسّفر: من الصفات المميزة لشخصية أنس أنه يحب السفر والتجول بين البلدان والتعرف إلى الثقافات المختلفة للشعوب، ويساعده في ذلك معاملته اللطيفة والتي يستطيع بها أن يكسب قلوب من حوله، مهما اختلفت ثقافتهم أو أفكارهم أو مبادئهم، فالكلمة الطيبة هي مفتاح نجاح أنس في الحياة.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم أنس في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 12-08-2019. بتصرّف.