السمات الشخصية لحاملة اسم يارا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٧ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم يارا

اسم يارا

اسم يارا من الأسماء الشائعة الاستعمال بين الناس، وهو اسم مألوف للأسماع، ولطيف في لفظه؛ وذلك لِما في حروفه من خفة تجعل من ينطق به مرتاحًا في النطق لا يتعثر ولا يخطئ في لفظه، وهذه الخفة منبعها أولًا ابتعاد الاسم عن حروف التفخيم، وثانيًا وجود حرف المد المكرر مرتين في الاسم، وهذا يجعله أكثر سهولة وعذوبة في لفظه. وممّا لا شكّ فيه أن هذه الخفة والرقة في اللفظ ستكون ذات تأثير على معنى اسم يارا، وعلى السمات الشخصية لحاملة اسم يارا، وهذا هو موضوع المقال؛ إذ إنّه سيبين معنى اسم يارا، ويوضّح أصوله اللغوية، إضافة إلى ذكر أبرز السمات الشخصية لهذا الاسم.

معنى اسم يارا

إنّ اسم يارا -وبناء على ما ورد في قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم مؤنّث، وقد اختلف المفسّرون في أصله وفي معناه؛ فقالوا: لعلّه فارسي جاء عن طريق العثمانيين تأنيثاً للاسم "يارا" ومعناه: الصّاحب، المعشوق، الصّادق. وبعضهم قال إنه مأخوذ من المصدق الفارسي "يارَسْتَن" ومعناه: القدرة، الاستطاعة، التمكُّن، الشجاعة. والبعض الآخر قال: هو تركي بمعنى: الماء، اللعاب. ثم أضافوا الألف للتأنيث، كما أضافوا التاء المربوطة "يارة" علامة التأنيث من العربية؛ إذ ليس في الفارسية أو التركية علامة للتأنيث.[١]

وممّا قالوه أيضًا: هو تحوير من شهر أيار السرياني. أو اسم زهرة جميلة. وقالوا: هو اسم جنية بحرية أسطورية طويلة الشعر. ولعله كذلك اختصار لاسم أجنبي. ومع كل هذا الاختلاف في معاني الاسم وأصوله لا يمكن إنكار ما في المعاني السابقة من جمال وعذوبة تجعله اسمًا محبوبًا مرغوبًا، والذي يزيد من الإقبال على هذا الاسم السمات الشخصية لحاملة اسم يارا والتي ستُعرض في الفقرة الآتية.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم يارا

من المهمّ عند اختيار الاسم محاولة اكتشاف أبرز السمات الشخصية التي يتمتع بها حامل هذا الاسم، وبما أن الخلافات حول معنى اسم يارا وأصله كانت كثيرة كما تبين فيما سبق، كان لا بد من البحث عن أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم يارا، ومنها:

  • حبّ المعرفة والقراءة: تتميزحاملة اسم يارا بحب الاكتشاف وتطوير الذات، فهي لا تتوانى عن الاطلاع على كل جديد، والتعرف إليه، وتعلم تفاصيله بدقة وإتقان، لأنها تسعى دائمًا لتطور فكرها وعقلها وتواكب مستجدات الحياة.
  • اللطف في التعامل: شخصية يارا لطيفة ورقيقة في التعامل مع من حولها، فهي تحسب كل كلمة تريد أن تتكلمها مع من أمامها، وذلك كي لا تؤذي مشاعره أو تزعجه، وتتمنى أن ترضيَ كلّ من حولها وإن كان إرضاؤهم غاية لا تُدرك إلا أنها تسعى بكل جهدها.
  • الحكمة: يارا تتمتع بالحكمة ورجاحة العقل، وهي تفكر مليًّا قبل اتخاذ أي إجراء في حياتها، وتعتمد في قرارتها وأحكامها على أسس منطقية مقنعة، وهذا ما يجعلها تثق بقراراتها في أكثر الأحيان.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم يارا في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 03-08-2019. بتصرّف.
32 مشاهدة