السمات الشخصية لحاملة اسم وداد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٢ ، ١٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم وداد

اسم وداد

اسم وداد واحد من الأسماء التي يُطلقها الأهل على فتياتهم، وهو من الأسماء اللطيفة الرشيقة في لفظها، إضافة إلى أنها مستحسنة ومقبولة من المحيط الاجتماعيّ، ولعل هذا يعود إلى أنه اسم مألوف للأسماع من ناحية، وإلى حروفه الخفيفة اللطيفة من ناحية ثانية، كما أن حرف المد في وسطه يعطي أريحية في نطق الاسم، وهذه الخصائص اللفظية اللطيفة التي يتمتع بها اسم وداد، مترابطة مع معناه الجميل، كما سيتبين في هذا المقال، وسيوضح المقال في سطوره أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم وداد، وتأثير جمال لفظ الاسم ومعناه على هذه الخصائص.

معنى اسم وداد

بناءً على ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإن اسم وداد هو اسم عَلَم تُسمّى المؤنث، وقد ورد أيضًا في قاموس معاني الأسماء أن اسم وداد هو اسم عربي أصيل، وينتمي إلى جذور عربية، ومما ذُكر في قاموس معاني الأسماء أن معنى اسم وداد: المحبة، والرغبة، والميل. ومن الممكن أن يُقصد به جمعُ الودّ وهو الحب، ومما هو جدير بالذكر أن اسم وداد هو مصدر مثلث الواو؛ أي يمكن لفظ الواو بالحركات الثلاثة. واسم وداد كان اسمًا لجارية من جواري المعتمد بن عباد.[١]

وممّا سبق يتبين مدى اللطف والجمال في معنى اسم وداد، فهو يحمل معاني الحب والشوق والمشاعر الرقيقة اللطيفة. وبناء عليه ستُحدد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم وداد وتُذكر بالتفصيل في الفقرة الآتية.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم وداد

معاني الحب والشوق التي يحملها اسم وداد هي معانٍ لطيفة وجميلة، ومتناسبة مع الخصائص اللفظية الرقيقة واللطيفة لاسم وداد، ويمكن القول إن السمات الشخصية لحاملة اسم وداد موافقة لمعنى الاسم الجميل ولفظه الرشيق، ومن أبرزها:

  • الكرم والعطاء: حاملة اسم وداد تمتاز بشخصية معطاءة وسخية وكريمة، فهي تعطي وتقدم كل ما يمكنها للآخرين دون انتظار جزاء أو مقابل، إلّا أن ترى البسمة على وجوه من حولها.
  • الحبّ والإخلاص: حاملة اسم وداد تتمتع بسمة تتناسب مع معنى اسمها ومافيه من حب ومشاعر لطيفة، وهذه السمة هي الحب والإخلاص، فوداد عندما تحب تحب بإخلاص وصدق ومشاعر نقية صافية بعيدة عن الخداع والكذب والغش.
  • القوة والجرأة: رقة مشاعر حاملة اسم وداد لا تحول دون كونها قوية الشخصية جريئة الحضور، فهي قادرة على التعبير عن نفسها وعن شخصيتها ورأيها بقوّة وجرأة، وتستطيع اتخاذ القرارات بقوة وثقة بنفسها دون تردّد أو تراجع أو قلق.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم وداد في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 08-08-2019. بتصرّف.

23 مشاهدة