السمات الشخصية لحاملة اسم هند

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٥ ، ١٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم هند

اسم هند

يميلُ بعض الأهل في اختيارهم لأسماء فتياتهم إلى اختيار الأسماء العريقة والقديمة، والتي تحملُ معانيَ جليلة، ومكانة رفيعة في التاريخ، إضافة إلى ما فيها من سمات لفظية لطيفة وخفيفة، ومن هذه الأسماء اسم هند، هو اسم لفظه رشيق وخفيف ولطيف، حروفه مخففة وقليلة العدد، تجعله قريبًا من القلب، ومألوفًا للسامعين، لا يتعثر به الناطق. ويمكن القول إن اسم هند على قِدمه إلا أن خصائصه اللفظية ما زالت مناسبة للعصر الحاضر ومتوافقة معه، ولذلك هو من الأسماء التي تلاقي رواجًا كبيرًا، واستحسانًا وقبولًا. وهذا بالتأكيد سيكون له أثر على معنى اسم هند، وعلى السمات الشخصية لحاملة اسم هند كما سيتبين في سطور هذا المقال.

معنى اسم هند

استنادًا إلى ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإن اسم هند هو اسم عَلَم تُسمّى به المؤنث، وفيما يخصّ الأصول اللغوية لاسم هند فقد ذُكر أنه اسم عربيّ أصيل، وينتمي إلى جذور وأصول عربية. أما فيما يتعلق بمعنى اسم هند فقد ذُكر في قاموس معاني الأسماء ما يأتي: كان لقبًا لكريمات العرب على اسم دولة الهند البعيدة والحافلة بالعجائب، وهند هي السيدة الثمينة التي تعادل مئة من الإبل.[١]

وقد ينسبون إليها فيسمون: هندي، هندية. كما يسمون: هندة، وهُنَيدة. وهو اسم عريق في القدم مثل هند بنت الخُسّ من أهل الدهاء، ولها أخبار كثيرة. ويتبيّن ممّا سبق مدى عراقة هذا الاسم، والمكانة التي تتمتع بها حاملة اسم هند بين الناس، فمعاني اسمها كلها على قدر من الرفعة والعظمة، وهذه المعاني ستتوافق مع السمات الشخصية لحاملة اسم هند.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم هند

بعد أن اتّضحت أبرز الخصائص اللفظية لحاملة اسم هند، ثم عُرضت الخصائص المعنوية لهذا الاسم، وتبين مدى التوافق بين الخصائص اللفظية والخصائص المعنوية للاسم، ستُعرض في هذه الفقرة أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم هند:

  • قوة الشخصية: تمتاز حاملة اسم هند بشخصية قوية جريئة، وربما يعود هذا إلى ما يحمله اسمها من معان تجعلها ذات مكانة عالية مرموقة تزيد من ثقتها بنفسها، ومن قوة شخصيتها وحضورها الجريء دون أن يؤدي ذلك بها إلى الغرور والتكبر.
  • اللطف والتواضع: مع أنّ أهم معاني اسم هند تدور حول المكانة العظيمة، ورفعة القدر، إلا أنها تمتاز بالتواضع واللطف في المعاملة مع من حولها، فهي من الشخصيات التي تقتنع أنها كلما تواضعت كلما ارتفعت مكانتها وقيمتها بين الناس.
  • الحكمة ورجاحة العقل: تمتاز حاملة اسم هند بعقلٍ راجح وحكمة في معالجة الأمور، والتعامل مع المواقف الصعبة التي تواجهها أحيانًا، فلا تبني أحكامها بناءً على إحساس أو شعور أو عاطفة، إنّما على عقل وحكمة ومنطق، وكلّ ذلك يعود إلى ما تتمتع به من رجاحة في العقل، وحكمة في التفكير.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم هند في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 08-08-2019. بتصرّف.