السمات الشخصية لحاملة اسم نشوى

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٥٦ ، ١٤ سبتمبر ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم نشوى

معنى اسم نشوى

قبل بيان السمات الشخصية لحاملة اسم نشوى، تجدر الإشارة إلى أن اسم نشوى من الأسماء النادرة في العالم العربي الشائعة في جمهورية مصر العربية، وبحسب قاموس المعاني فإن نشوى مؤنث نشوان، ويُقال جاءت نشوى أي متمايلة مترنحة سكرى، والنشوان أيضًا هو الذي يعرف الأخبار أول صدورها والمؤنث نشوى، والجمع المؤنث لاسم نشوى هو نَشاوَى ونَشوانَات، ومن الأسماء الرباعية الأخرى التي شاعت وقت شيوع اسم نشوى، نجوى وليلى وبُشرى، وسَلوى، وجميعها أسماء عربية شائعة مؤنثة لفظًا ومعنى.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم نشوى

سبقت الإشارة إلى معنى اسم نشوى، إضافة إلى بيان أصل الاسم، وفي السطور الآتية سيُشَار إلى بعض السمات الشخصية لحاملة اسم نشوى ومن أهمها التفاؤل والإقبال على الحياة إضافة إلى الصفات الآتية:

  • الإبداع المثابرة: تتميز حاملة اسم نشوى بالإبداع والتفكير بشكل مختلف عن النمط الروتيني السائد، فهي تحب البحث الدائم عن الأفكار الإبداعية وتطبيقها.
  • حب نصيحة الآخرين: تحب نشوى تقديم النصائح للآخرين، كما تحب مساعدتهم ومد يد العون لهم عندما يحتاجون إلى ذلك.
  • الوضوح في العلاقات: تحب نشوى العلاقات الواضحة والصادقة، ولا تحب العلاقات الغامضة، كما إنها تفضل العلاقات الصادقة الحقيقية على علاقات المصلحة والعلاقات العابرة.
  • حب السفر والرحلات: تتميز حاملة اسم نشوى بحبها للسفر والتنقل والرحلات، كما إنها تكره الروتين والبقاء في البيت لوقت طويل.
  • الاستقلالية: تتمتع نشوى بحبها للاستقلالية في حياتها إضافة إلى أنها لا تحب أن يتدخل أحد في قراراتها التي تخص حياتها ومستقبلها.
  • القدرة على التجاهل: من أهم السمات الشخصية لحاملة اسم نشوى القدرة على التغافل والتجاهل، خاصة عندما تتعرض لمواقف استفزاز أو إساءة مباشرة.
  • المَرَح وخفّة الظل: تتميز نشوى بمرحها وخفّة ظلها، فهي تُضفي أجواء إيجابية ومرح وتفاؤل في أي مكان تتواجد فيه.
  • حب الرسم: من الهوايات المفضّلة لدى حاملة اسم نشوى الرسم، فنشوى تحب أن تقضي وقت فراغها في الرسم، وتطوير موهبتها.
  • الثّقة في النفس: تتميز حاملة اسم نشوى بالثقة العالية في النفس التي يظنها بعض الناس غرورًا وقد ينفرون منها بسبب ظنهم، لكن المُقربين منها يعرفون أن نشوى بعيدة كل البعد عن الغرور.

مشاهير يحملون اسم نشوى

يُعدّ اسم نشوى من الأسماء المُحبّبة لدى بعض الناس لذلك فإن اسم نشوى لا يُعدّ من الأسماء الشائعة، ولا يوجد عدد كبير من المشهورات اللواتي يحملن اسم نشوى، وفي مصر تشتهر الممثلة المصرية نشوى مصطفى، وهي ممثلة مصرية معروفة، من مواليد سنة 1967، تخرجت في كلية التجارة في جامعة عين شمس، حاصلة على البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، اُشتهرت بأدوارها الكوميدية، تزوجت وأنجبت طفلين عبد الرحمن ومريم، من أعمالها: رسائل الأخوة، بوابة الحلواني، ونحن لا نزرع الشوك، وأولاد الأكابر، وقد كان ما سبق بيانًا لمعنى اسم نشوى إضافة إلى أهم السمات الشخصية لحاملة اسم نشوى، ونبذة عن الممثلة المصرية نشوى مصطفى.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى نشوى في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2019-09-11. بتصرّف.

33 مشاهدة