السمات الشخصية لحاملة اسم ميان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٣ ، ٢٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم ميان

اسم ميان

هناك الكثير من الأسماء المستحدَثة في العصر الحالي في المجتمعات العربيّة، وهي أسماء جديدة من حيث لفظها واستعمالها، وبسبب غرابة أصولها يقع الخلاف حول معناها بين مرجع وآخر، ومصدر وآخر؛ وذلك لاختلاف المصطلحات والألفاظ باختلاف الثقافات التي تنتمي إليها هذه الألفاظ. وواحد من هذه الأسماء اسم ميان، اسم يُطلق على الفتيات، غريب في لفظه، وغير مألوف للأسماع، مع أنّ حروفه لطيفة وخفيفية إلّا أنّه غير متداول على ألسنة الناس. وهذا المقال سيحاول أن يوضح معاني اسم ميان واشتقاقها وأصولها اللغوية، إضافة إلى استنتاج السمات الشخصية لحاملة اسم ميان.

معنى اسم ميان

إنّ اسم ميان وبناء على ما هو مُتداوَل بين بعض الناس ممن يحبون الأسماء الجديدة هو اسم للفتيات، وأما من حيث أصوله اللغوية فقد ورد في قاموس المعاني أنّه: مَيَّان : فاعل من مانَ، ومَين جمعه: مُيُونٌ، والمَيْنُ هو الكَذِبُ، ويقولون مَانَ فلانٌ أي كَذَبَ، وهو مشتق من مانَ يَمِينُ: كَذَبَ فهو مائِنٌ ومَيُونٌ ومَيَّانٌ. البعض يرى أنّ اسم ميان يَعني قلب الوردة البيضاء، أو الأميرة الجميلة، أو هو أعلى درجات العشق والحب.[١]

وعليه، فإنّ اسم ميان حوله الكثير من الخلافات فيما يخصّ معناه، ولذلك من المفضّل البحث عن اسم يبتعد عن هذه الخلافات التي تجعل حاملة الاسم تَحار في أمرها ولا تعرف ما هو معنى اسمها الصحيح. وبناء على ما تقدّم سيحاول هذا المقال في سطوره تحديد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم ميان.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم ميان

بعد أن توضّحت للقارئ أبرز خصائص اسم ميان اللفظية، ومدى غرابته وبعده عن الشائع المتداول، إضافة إلى ما في معناه من اختلاف وعدم اتفاق حول معنى واحد أو معانٍ متقاربة، يمكن أن يتوقع أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم ميان:

  • سريعة الغضب: حاملة اسم ميان من الشخصيات الانفعالية التي تغضب بسرعة، وتحول أي موقف مهما كان صغيرًا إلى أمر معقد ومشكلة كبيرة، وذلك بسبب الغضب الذي يعتلج في صدرها، والشدة التي تعاني منها عندما تواجه مشكلة أو أمرًا طارئًا لم تضعها في حساباتها.
  • تحبّ الوحدة والعزلة: ميان من الشخصيات البعيدة عن العلاقات الاجتماعية إلى حد ما، فهي تحب الأجواء الهادئة البعيدة عن صخب المجتمع وضجيج الحياة، تميل أن تكون منفردة، وتفكر فيما يدور حولها بهدوء وصمت.
  • تحبّ القراءة: تبني ميان علاقة جيدة مع الكتاب، فهو صديقها الصدوق الذي يكاد لا يفارقها في أي حال من أحوالها، فهي عندما تفرح تقرأ، وعندما تحزن تقرأ وعندما تغضب تقرأ، وكأن الكتاب هو الذي يؤنس وحدتها ويغنيها عن المجتمع من حولها إلى حدٍّ ما.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "تعريف و معنى ميان في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 22-08-2019.