السمات الشخصية لحاملة اسم مها

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٥٩ ، ٣١ يوليو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم مها

اسم مها

من الجميل أن يكونَ الإنسان نقيّ القلب، أبيضَ السريرة، صافي النيّة، والأجمل أن تكون هذه الصفات تحيط بالإنسان من كلّ جانب، أي أن تكون في اسمه وفي شخصيته وفي تعامله مع الآخرين، ومن الشخصيات التي تحمل هذه المعاني الراقية الفتاة التتي تحمل اسم مها، فهي تتمتع باسم ذي لفظ رشيق خفيف سهل النطق، لا يمكن لناطق أن يتعثّر بلفظه، وحروفه خفيفة لينة أيضًا، وهو من الأسماء المعروفة بين الناس ولا سيّما عند العرب، وهذا النقاء في الاسم والخفة في حروفه لا بدّ أن يكون لها نصيب في السمات الشخصية لحاملة اسم مها.

معنى اسم مها

اسم مها بناء على ما ورد ذكره في قاموس معاني الأسماء هو اسم عَلَم مؤنث، أمّا عن أصوله فهو اسم عربي أصيل، وحسب ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإن معنى اسم مها هو البقرة الوحشية، وقد يتبادر إلى ذهن القارئ مباشرة أن هذا الاسم مكروه ممجوج وغير مقبول، إذ إنّه اسم لحيوان، ولكن بعد التعمق والبحث يتبين أن المقصود به شيء محدد في البقرة الوحشية وهو حسن العينين واتساعهما. ومن معاني اسم مها أيضًا الشمس والمرآة والدرَّة البيضاء البراقة، والحجارة البيض التي تبرق. وواضح من المعاني السابقة مدى الجمالية في هذا الاسم، ومدى النقاء الذي تحمله معانيه. وبالتأكيد ستكون السمات الشخصية لحاملة اسم مها فيها من هذا النقاء والجمال.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم مها

بعد اتّضاح معاني اسم مها، وإزالة اللبس عن المعنى المتداول وهو: البقرة الوحشية، وتوضيح القصد بهذا المعنى، لا بد من الربط بين معاني النقاء والصفاء والجمال والحسن وبين السمات الشخصية لحاملة اسم مها، والتي من أبرزها:

  • العفو والتسامح: مها من الشخصيات المتسامحة والتي تعفو عن أخطاء من حولها، ولا تحب الحقد أو الكره أو الضغينة، وهذا كله يرتبط بمعاني اسمها الواردة فيما سبق فهي الشمس وهي الدرة البيضاء، فكل هذا النقاء في معنى اسمها لا بد أن ينعكس طيبةً ومحبةً وتسامحًا في أخلاقها وتعاملها.
  • الكرم والعطاء: تتمتع مها بِسِمة مهمّة وهي حُب العطاء وإكرام الآخرين، فنقاء قلبها وصفاء نيتها يجعلانها دائمًا تفكر بنشر الفرح والسعادة في كل مكان تحل فيه، فتعطي دون مقابل، وتمنح دون جزاء، وتفرح بالعطاء أكثر مما تفرح بالأخذ.
  • الروح الجماعية والتعاون: مها من الشخصيات الاجتماعية التي لا تحب الانطواء والعزلة، بل تحب دائمًا أن تنخرط مع الجماعة وتتعاون معها، وتقدّم المساعدة قدر استطاعتها وأكثر.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم مها في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-07-2019. بتصرّف.