السمات الشخصية لحاملة اسم لمار

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ١٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم لمار

اسم لمار

بعض الأهل يفضّلون اختيار أسماء غير عربيّة عند البحث عن اسم لتسمية فتياتهم؛ وذلك ليكون غريبًا وبعيدًا نوعًا ما عمّا هو متداول ومألوف بين الناس، إلّا أن اعتمادهم لا يكون فقط على أنه لا ينتمي إلى أصل عربي، بل يبحثون أيضًا عن معنى الاسم ودلالته، وذلك لما للمعنى من أهميّة كبيرة في اختيار الاسم، ومن الأمثلة على هذه الأسماء التي يختارها بعض الأهل اسم لمار، هو اسم خفيف اللفظ، لطيف الحروف، مستحسن عند سماع لفظه، ولعلّ معنى هذا الاسم يحمل من الجمال ما تحمله السمات اللفظية للاسم، وموضوع المقال هو تحديد معنى اسم لمار، والوقوف على أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم لمار.

معنى اسم لمار

إنّ اسم لمار -واستنادًا إلى ما ورد في قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم تُسمّى المؤنث، وفيما يتعلق بالأصول اللغوية لاسم لمار فهو بالتأكيد لا يعود إلى أصل عربي، وقد ورد في قاموس معاني الأسماء أنه اسم فرنسي الأصل. أما ما ورد من شرح لمعنى اسم لمار في القاموس فهو ما يأتي: لمار اسم أعجمي، وكلمة‎ (Lumière) ‎في اللغة الفرنسية لها عدة معان، منها: البَرِيق، البصيص، التَأَلُّق، التَلَأْلُؤ، الشُعَاع، الضَوْء، الضِيَاء، النُور، ال‏وَمْضَة،.‎‏ وربما تعني البحر ‏la mer‏. أما المتداول في معنى هذه الكلمة عند من يسمون بها بناتهم أنه: بريق الذهب أو الألماس أو بُرادتهما.[١]

‏ومما جاء في الموسوعة الحرة: أبراج لمار المشهورة في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وكلمة لمار تعني الذهب المُذاب، وهو ‏وصف لمنظر الأبراج عند غروب الشمس الذي ينعكس على جدرانها الزجاجية لتبدو كأنها قطع من الذهب. ومما هو جدير بالذكر أنه لا صحة لما يُقال أن لمار تعني ‏أنثى الكلب بالفارسية؛ إذ إنّ الكلمة لا توجد في الفارسية أساسًا. وبناء على معنى الاسم ستتوضح أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم لمار.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم لمار

الإشراق والنور والضوء والضياء هي المعاني الغالبة على اسم لمار، وكلّها معانٍ مشرقة وعظيمة ولطيفة ومحببة إلى القلب، ولا بُدّ أن تؤثر هذه المعاني الجميلة على السمات الشخصية لحاملة اسم لمار، ولعلّ أبرزها ما يأتي:

  • ذات قلب نقيّ: حاملة اسم لمار من الشخصيات التي تتميز بقلب صافٍ، ونيةٍ طيّبة، فلا تترك لسوء الظن طريقًا إلى قلبها وتفكيرها، ودائمًا ترى الأمور بنظرة طيّبة وقلبٍ نقي ليس فيه محلّ لسوء الظن وخُبث النية، وهذا يتوافق مع معاني اسمها العظيمة.
  • محبوبة واجتماعيّة: لمار من الشخصيات المحبوبة، ومن حولها يحترمونا ويتمنون لها كل الخير، ولعل معاني اسمها العظيمة والجليلة لها دور في هذه السمة التي تتحلى بها حاملة اسم لمار، فهي الضوء والنور والإشراق، وهذه الصفات كلها من الصفات التي يحبها الناس ويميلون إليها.
  • كريمة ومعطاءة: تتمتع لمار بكرم غير محدود، وعطاء كبير للآخرين، فهي تحب أن تعطي وتنشر الفرح والخير والسعادة أين ما حلت، وهذا ما يجعلها ذات مكانة مرموقة وعظيمة بين الناس، ويزيد من إشراقها وثقتها بنفسها.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم لمار في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 08-08-2019. بتصرّف.