السمات الشخصية لحاملة اسم فرح

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٠ ، ١ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم فرح

اسم فرح

من المقولات الشعبية التي يحبها الناس ويميلون إلى ترديدها فيما بينهم: "تفاءلوا بالخير تجدوه"؛ وذلك ليقينهم بوجود الخير دائمًا، حتّى في اختيار الأسماء لا بدّ من محاولة اختيار أسماء تدعو إلى التفاؤل والخير والمحبة، ومن الأسماء التي تحمل هذه القيم الرائعة اسم فرح، فهو اسم خفيف اللفظ على اللسان، وحروفه رقيقة وسلسة، ولفظه يدل على معناه أيضًا، ومن هنا يمكن التنبؤ بأن السمات الشخصية لحاملة اسم فرح ستكون جميلة لطيفة وعظيمة، وهذا ما سيبينه هذا المقال بعد توضيح معنى اسم فرح كما ورد في القواميس والمعاجم العربية.

معنى اسم فرح

إنّ ما ورد ذكره في قاموس معاني الأسماء يبين أن اسم فرح هو اسم عَلَم مؤنث، وأما عن أصوله فهو اسم عربي أصيل، وحسب ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإن معنى اسم فرح هو السرور والسعادة، وانشراح الصدور، وهو يدل على أيضًا على البهجة وعلى السعادة. وقد كان لها الاسم شهرة فيما مضى وتعود شهرته إلى أنه كان اسم الملكة فرح زوجة شاه إيران السابق محمد رضا. ومعاني الفرح والسرور والبهجة التي يحملها اسم فرح سيكون لها نصيب من السماات الشخصية لحاملة اسم فرح.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم فرح

السرور والتفاؤل والبهجة أمور عظيمة في الحياة، وكل فرد يسعى أن يعيشها في حياته، وهذه المعاني الجميلة موجودة في اسم فرح، ولعلها ستكون ذات تأثير على السمات الشخصية لحاملة اسم فرح، والتي من أبرزها:

  • شخصية متفائلة: فرح وبكل تأكيد من الشخصيات البشوشة المتفائلة دائمًا بما هو قادم، تحاول أن تبتعد عن اليأس وعن كل ما يمكن أن يسبب لها اليأس، تسعى إلى التفاؤل بالخير دائمًا، ويجمّلها اليقين بأن كل ما سيحصل هو خير بكل تأكيد، وهذه القناعة تجعلها أكثر بهجة وسعادة.
  • التعاون وحب العمل الجماعي: فرح تحب العمل التعاوني وتحب أن تنشر فرحها وسرورها وتفاؤلها في قلوب من حولها، لذلك تميل إلى الأعمال الجماعية، وإلى التعاون مع الآخرين في أي عمل، وتعطي من حولها طاقة إيجابية تحفزهم وتقوي من عزيمتهم.
  • الجرأة: اليقين الذي تحمله فرح في قلبها يجعل منها شخصًا قويًّا جريئًا لا يخاف تجربة أي جديد، لأنها تعلم أن كل ما سيعترضها هو خير وفيه سرور وبهجة، ولذلك تخوض في التجارب الجيدة دون تردد أو تراجع أو تخاذل، بل تشجّع من حولها على أن يكونوا بجرأتها وقوة شخصيتها.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم فرح في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 28-07-2019. بتصرّف.