السمات الشخصية لحاملة اسم فدوى

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٧ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم فدوى

اسم فدوى

من الأسماء التي يختارها الأهل لتسمية بناتهم اسم فدوى، ولعلّه اسم قليل الاستعمال والتداول بين الناس إلا أنه موجود، وواضح أن لفظه يسير وخفيف، ولا يحتاج إلى تكراره أكثر من مرة حتى يُفهم، إضافة إلا أن لفظ هذا الاسم يدل على معناه وما فيه من التضحية والفداء، وليس المعنى هو فقط الذي يهتم به الأهل عند اختيارهم للاسم، وإنما يكون تركيزهم على لفظ الاسم من جهة، وعلى معناه من جهة ثانية، وعلى السمات الشخصية لحامل الاسم من جهة ثالثة، وهذا المقال سيوضح ما هو معنى اسم فدوى، إضافة إلى أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم فدوى.

معنى اسم فدوى

اسم فدوى وبناء على ما ورد في قاموس معاني الأسماء هو اسم عَلَم مؤنث، أمّا فيما يتعلق بأصوله وجذوره اللغوية فهو اسم عربي أصيل، وجذوره عربية، وقد ذُكر في قاموس معاني الأسماء أن اسم فدوى اسم مرة من فداء؛ أي الفداء فيه كثرة، وفدوى هو اسم مرّة أي مرة واحدة، وقد يُرسم أحياناً بتاء مربوطة: فدوة. أما معنى اسم فدوى فهو فكّ الأسير، والمنقذة. استنادًا إلى ما سبق يتبين ما في هذا الاسم من معنى التضحية والمساعدة والمساندة في سبيل إنقاذ الآخرين، وهذه المعاني الجليلة لا بد أن يكون لها أثر في السمات الشخصية لحاملة اسم فدوى.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم فدوى

من المؤكّد أنّ حاملة اسم فدوى لها سمات شخصية تميزها من غيرها من الفتيات، ولا بد لهذه السمات أن تكون متناغمة ومنسجمة مع معنى الاسم ومع لفظه، وبعد البحث عن أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم فدوى عُثر على الكثير منها، ومن أبرزها ما يأتي:

  • قوة الشخصية والجرأة: تتميز حاملة اسم فدوى بشخصية قوية وجريئة، لا تخشى الصعاب، ولا تترك للخوف طريقًا إلى قلبها، وهذه الصفة من النادر أن تكون موجودة عند الإناث، وهذا يتناسب مع ما في معنى اسم فدوى من الإنقاذ ومساعدة الآخرين.
  • التضحية: لما كان معنى اسم فدوى هو الفداء والإنقاذ والتضحية، كان لا بد أن تكون التضحية من السمات الشخصية البارزة لحاملة اسم فدوى، فهي تضحي وتبذل الغالي والنفيس في سبيل إنقاذ من حولها ومساعدتهم، وهذا يتناسب أيضًا مع شخصيتها القوية وجرأتها.
  • شخصية قيادية: المناصب والأعمال الإدارية تليق بحاملة اسم فدوى فهي شخصية قيادية بامتياز، تتمتع بصفة التنظيم، وروح المبادرة، والقدرة على إدارة الأمور المعقدة والصعبة.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم فدوى في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 03-08-2019. بتصرّف.
28 مشاهدة