السمات الشخصية لحاملة اسم شهد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٥ ، ٢ يوليو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم شهد

اسم شهد

منذ أقدم العصور حتّى هذا اليوم، ويحمل الإنسان شيئًا لا يفارقُه أبدًا هو اسمه، ذلك الذي يشكِّل له بطاقةً تعريفيَّةً وشيفرة دخولٍ إلى العالم بأسره فهو ينادى فيه في الأرض والسموات، فدائمًا ما يبحث الوالدان عن اسمٍ خفيفٍ لطيفٍ عذب رقراق يضفي على حياة صاحبه الخير والحب والحياة، واسم شهد هو من أرق الأسماء وألطفها على السمع والنَّفس والقلب، فهو لا يخلو من عذوبة عسلٍ صافٍ متدفِّقٍ قد بلغ من الحلاوة الشيء العظيم، ومعناه لا يقلُّ أبدًا عن تلك الحلاوة، لهذا سيتحدث هذا المقال عن معنى اسم شهد والسمات الشخصية لحاملة اسم شهد.

معنى اسم شهد

شهد اسم عَلَم مؤنّث عربيّ حسب قاموس معاني الأسماء، والشُّهدُ هو عسل النحل ما دام لم يعصر من شمعه والواحدة منه شهدة، وشَهد نوع من الشمام مستدير واحدته شهدة، ويقال فلان شهد المجلس أي حضره، وشهد الحادث أي عاينه وشهد الجمعة أي أدركها، والشَّاهد من يؤدي الشهادة والشَّاهد هو الدليل والبرهان، والشهيد هو من قُتِل في سبيل الله، والشهيد هو اسمٌ من أسماء الله الحسنى.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم شهد

كما تختلف الأسماء في حروفها وأوصافها وتناسقها وتناغمها، اختلفت أيضًا في معانيها، فمنها ما كان يحمل معاني حسنة تأخذ بالألباب والعقول والقلوب ومنها ما يحمل معاني سيئة فتنعكس هذه المعاني على السمات التي يحملها ذلك الاسم، وفيما يأتي سيتم ذكر السمات الشخصية لحاملة اسم شهد:

  • تعدّ شهد من الشخصيات التي تحمل بصيرةً نافذةً وقلبًا حاضرًا وعينًا لا ترى إلا الحق -بإذن الله-، فهي من أقدر الشخصيات على تمييز الخطأ من الصواب.
  • شهد من الشخصيات الصادقة مع من حولها، فهي أبعد ما تكون عن الكذب أو المراوغة، فتعدّها من أخسِّ الصفات التي من الممكن أن يتَّصف بها أي إنسان.
  • على الصعيد العاطفيّ، تكون شهد في المقدمة؛ لأنَّ قلبها الطَّيِّب يمكّنها من احتواء جميع النَّاس من حولها بكل عطفٍ وحنان.
  • تعد شهد من الشخصيات التي لا تعرف المستحيل، فهذه الكلمة غير موجودةٍ في قاموسها، هي فقط تسعى دون أن يعنيها تأخر النتائج.

الصفات السلبية لحاملة اسم شهد

كما تحمل شهد العديد من الصفات الإيجابية التي تحلَّت بها وأُعجب بها النَّاس، إلّا أن الكمال لله وحده، فكانت تحمل بعضًا من الصفات السلبية التي تعمل على تغييرها، وفيما يأتي سيتم ذكر السمات الشخصية لحاملة اسم شهد:

  • شهد باردةٌ قليلًا في تصرفاتها وأفعالها عليها أن تسرع أكثر من ذلك.
  • شهد هادئةٌ أكثر من اللازم يجب أن تعمل أكثر من ذلك للتخفيف من هذه الصفة.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى شهد في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 01-07-2019. بتصرّف.
25 مشاهدة