السمات الشخصية لحاملة اسم سهاد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٤ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم سهاد

اسم سهاد

من العثرات التي يقعُ فيها بعض الأهل عن غير قصد اختيارُهم اسمًا لمولودهم دون العودة لمعنى الاسم وأصوله، وإنّ هذا الخطأ وإن كان غير مقصود إلّا أنه قد سيؤذي الولد -معنويًّا- طيلة حياته، فاختيار الاسم يحتاج إلى كثير من البحث والتدقيق، وواحد من أسماء الفتيات التي يقع الأهل أحيانًا في خطأ التسمية به اسم سهاد، فهو اسم خفيف من ناحية اللفظ، وربما هذا هو السبب الذي يجعل الأهل يخدعون به، إلا أن معناه لا يتناسب كثيرًا مع شخصية فتاةٍ، وهذا المعنى هو ما سيوضحه المقال في فقراته، إضافة إلى تحديد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم سهاد، ومع أن التسمية به قليلة ولكن وجب التنبيه ولفت النظر إليه.

معنى اسم سهاد

إن اسم سهاد وبناء على ما ورد في قاموس معاني الأسماء هو اسم عَلَم مؤنث، وبعد البحث عن أصول اسم سهاد اللغوية وانتمائه تبين أنه اسم عربي أصيل، وينتمي إلى جذور عربية أصيلة. أما ما ورد في قاموس معاني الأسماء عن معنى اسم سهاد فهو الآتي: هو اسم خفيف النطق ثقيل المعنى، وذلك لأن السهاد يعني الأرق والامتناع عن النوم، والسهاد هو الأرق في الليل.[١]

يتّضح ممّا سبق أن قاموس المعاني الأسماء أكد ما في معنى هذا الاسم من ثقل مع خفته في النطق، ولذلك من الأفضل عدم التسمية به لأن الاسم ومعناه لا بد أن يؤثّرا على شخصية صاحبه. وبناء عليه ستُعرض في الفقرة الآتية أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم سهاد.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم سهاد

إنّ ما ورد من شرح لمعنى اسم سهاد، يجعل القارئ في قلق حول السمات الشخصية لحاملة اسم سهاد، و إلى أي مدى سيكون للمعنى تأثيرًا كبيرًا على هذه السمات، ولذلك سيُعرض بعض من هذه السمات:

  • متردّدة أحيانًا: ما في معنى اسم سهاد من أرق وابتعاد عن النوم، ينعكس عليها شخصيًّا، وعلى تعاملها مع من حولها، ففي كثير من الأحيان تكون مترددة في اتخاذ أيّ قرار مهما كان بسيطًا؛ إذ إنها تكون قلقة من نتائجه وما سيترتب عليه.
  • شخصيّة صادقة: من الأمور الجيدة التي نقلها معنى اسم سهاد لشخصيتها أنه جعلها محبة للصدق بعيدة عن الكذب، وهذه صفة جيدة ولعلها تعود إلى القلق الموجود عندها والذي يجعلها تقلق من الكذب فتبتعد عنه لتبقى في أمان واطمئنان.
  • مرِنة وطيّعة: من الأمور البسيطة جدًا إقناع حاملة اسم سهاد وتغيير رأيها في أي موضوع، وهذا يرتبط أيضًا بمعنى اسمها فهي تتردد أساسًا في اتخاذ قرارتها، وبالتالي سيكون من السهل إقناعها بتغيير هذه القرارات.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم سهاد في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 04-08-2019. بتصرّف.