السمات الشخصية لحاملة اسم سميرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٥ ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم سميرة

اسم سميرة

اختيارُ الأسماء للذكور والفتيات من الأمور التي تشغل تفكير الأهل، فالجميع يحبّ أن يكون اسم مولوده الجديد مميّزًا، وفي الوقت نفسه معروفًا ومألوفَا، ويلقى استحسان من يحيطون بهم، وأحد الأسماء التي تُسمّى بها الفتيات هو اسم سميرة، وهو من الأسماء المألوفة والشائعة بين الناس، لفظه يسير وخفيف على اللسان، وحروفه فيها رقة وليونة في النطق، إضافة إلى كونه من الأسماء المستحسنة والمقبولة في المجتمعات. ولربّما يكون لمعنى اسم سميرة ما للفظه من هذه السمات الجميلة، والتي تنعكس على السمات الشخصية لحاملة اسم سميرة.

معنى اسم سميرة

عند العودة إلى قاموس معاني الأسماء تبين أنّ اسم سميرة هو اسم عَلَم مؤنّث، ومذكره سمير، أما من حيث الأصل اللغوي للاسم فهو اسم عربي أصيل، وجذوره عربية أصيلة. وإذا أراد القارئ أن يبحث عن معنى اسم سميرة فإن قاموس معاني الأسماء سيُحيله إلى اسم سمير، وذلك لأنهما بالمعنى نفسه، وعند العودة إلى شرح معنى اسم سمير يُذكر ما يأتي: محدِّث الناسُ ليلاً، وفيه دلالة على كثرة السمر ليلًا في الصحراء. والسمير: صاحب السمر، المسامر، الدَّهر.

هذه المعاني كلها تنطبق على سميرة أيضًا، ويمكن للقارئ أن يستنبط ما في معاني هذا الاسم من أُنس ولطف ورقة في المعاملة، ومكانة لحاملة هذا الاسم وهي بالتأكيد ستؤثّر في السمات الشخصية لحاملة اسم سميرة كما سيتبين فيما سيأتي من المقال.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم سميرة

بعد أن عُرضت الخصائص اللفظيّة، والسمات المعنوية لاسم سميرة، لا بد من مناقشة السمات الشخصية لحاملة اسم سميرة وعرضها وتوضيح مدى توافقها مع لفظ الاسم ومعناه، ومن أهمّ هذه السمات ما يأتي:

  • شخصية محبوبة: تتمتع حاملة اسم سميرة بشخصية محبوبة في المجتمع، ولها الكثير من الأصدقاء والمُحبين، وهذا يعود إلى الخفة في لفظ اسمها واللطف في معناه، إضافة إلى شخصيتها اللطيفة والمرنة في التعامل والتي تزيد من محبة الناس لها.
  • المساعدة والتضحية: حاملة اسم سميرة من الشخصيات الكريمة المعطاءة، فهي تحاول تقديم العون والمساعدة في أي موقف، ولأي إنسان، وهذا ما يزيد من محبة الناس لها، وفي هذه السمة ما يتفق مع لطف لفظ اسم سميرة وخفته.
  • حب العلم والثقافة: تحبّ سميرة الاطلاع على العلوم والمعارف والثقافات المختلفة، وتحدّث من حولها عن هذه الثقافات والعلوم، وتنشر هذه الأفكار الجديدة في عقولهم، وهذا يتناسب مع معنى اسمها كثيرًا فهي التي تحدث الناس ليلًا، وليس أي حديث بل هو حديث مفيد وممتع ومُثرٍ للعقل والفكر والروح.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم سمير في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 16-08-2019. بتصرّف.