السمات الشخصية لحاملة اسم سما

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٩ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم سما

اسم سما

المكانة المرموقة والسموّ والرفعة صفات يطمح كل إنسان لتكون موجدة في شخصيته، وبالتأكيد يمكن أن يحققها بسلوكه وأخلاقه وتعامله، فمن الجميل أن يستطيع كلّ إنسان تحقيق هذه الصفات، والأجمل أن يحقق هذه الصفات في اسمه أيضًا فيكون قد جمع هذه الصفات في اسمه وفي شخصيته، ومن الأسماء التي تدلّ على هذه الصفات اسم سما، وهو من أسماء الفتيات اللطيفة في اللفظ والخفيفة على اللسان، فحروفه كلها رقيقة إضافة إلى انتهائه بحرف مد يجعل الصوت يمتد في نطقه ويرتفع، ولا بُدّ أن يكون في السمات الشخصية لحاملة اسم سما ما في هذه الاسم من الخفة والرقة والعذوبة.

معنى اسم سما

بناءً على ما ورد في قاموس معاني الأسماء، فإنّ اسم سما هو اسم عَلَم مؤنّث، وأما في البحث عن أصوله وانتمائه اللغوي فقد تبين أنه اسم عربي أصيل ويعود إلى جذور عربية، وممّا ذكر في قاموس معاني الأسماء أن اسم سما مأخوذ ومشتق من السموّ، ومعناه: الصيت البعيد، والسمعة الطيبة؛ يُقال "شاغَ سُماهُ" أي سادَ صِيته. والصيت هو السمعة. هذه المعاني الواردة في القاموس عن اسم سما تزيد من رفعته ومكانته ومحبة الناس له، ولا يتبقى في هذا المقال إلا أن تُعرض أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم سما حتى تكتمل هذه الصورة الجميلة، ويتضح مدى الترابط والتناغم بين لفظ الاسم الرقيق، ومعناه الرفيع من جهة، وبين صفات حاملة هذا الاسم من جهة أخرى.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم سما

بعد عرض معنى اسم سما وما يحمله من جمال ورفعة ومكانة، إضافة إلى ما في لفظ هذا الاسم من رقة ولطف ولين، يمكن للقارئ أن يتخيل مدى جمال السمات الشخصية لحاملة اسم سما، ومن أبرزها:

  • قوة الشخصية: تتمتع حاملة اسم سما بشخصية قوية وثابتة، وهذه الشخصية القوية هي التي تزيد من رفعة مكانتها وارتفاع صيتها وسمعتها الطيبة بين من هم حولها.
  • الكرم وحب المساعدة: حاملة اسم سما رقيقة القلب، تحب الخير وتقديم المساعدة لمن حولها، ولا تقصر في العطاء والمساعدة مهما كلف الأمر، وهذا ما يجعلها ذات مكانة عالية في قلوب من حولها.
  • التعاون وحب العمل الجماعي: تميل سما إلى الأعمال التي تحتاج إلى روح الجماعة، فهي ترى أن الإنسان يستمد قوته من الجماعة التي يعيش معها، وتتعاون مع كل من حولها في سبيل تحقيق الأعمال المطلوبة، وهذا التعاون يجعل منها شخصية محبوبة ومقربة لمن حولها.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم سما في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 03-08-2019. بتصرّف.
37 مشاهدة