السمات الشخصية لحاملة اسم سعيدة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٩ ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم سعيدة

اسم سعيدة

معاني السعادة والفرح والسرور جميلة أينما وُجدت، وفي أيّ اسم تَجلّت، فهي التي تضفي على الاسم مكانة وعظمة ورونقًا، ومن الأمثلة على ذلك اسم سعيدة، هو اسم للفتيات، مألوف للأسماع، إلّا أنّه مألوف للمذكّر أكثر منه للمؤنّث، أيْ، يُسمّى "سعيد" أكثر ما تُسمّى "سعيدة"، ومع ذلك فإنّه لا يمكن إنكار وجود هذا الاسم للفتيات أيضًا، وهو من الأسماء اللطيفة في اللفظ، الخفيفة على اللسان، إضافة إلى أنّ معناها واضح من لفظها، وبكلّ تأكيد ستكون السمات الشخصية لحاملة اسم سعيدة متناغمة مع لفظ الاسم ومع معناه أيضًا.

معنى اسم سعيدة

إنّ اسم سعيدة -وبالعودة إلى قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم يُستخدم للمؤنّث، ومذكّرُهُ سعيد، والأصول اللغويّة للاسم تؤكّد أنّه اسم عربيّ أصيل. أمّا في شرح معنى اسم سعيدة فقد ذُكر في قاموس معاني الاسماء أنه يعني: الميمونة، والمسرورة. وهذان المعنيان يرمزان إلى معاني الرفاهية في الحياة، فهما يدلّان على الراحة والسعادة والخير والاطمئنان والبركة، وهذا كلّه سيكون في شخصية سعيدة، وفي صفاتها، وفي كلامها، أيْ في السمات الشخصية لحاملة اسم سعيدة، فمعنى الاسم سينتقل إلى حاملته وإلى صفاتها، وقد يؤثّر فيمن يحيطون بها أيضًا.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم سعيدة

الفرح والسرور يحيطان باسم سعيدة من كلّ جانب ومن كلّ ناحية، فهما موجودان في لفظ الاسم الخفيف واليسير، وفي معانيه الجميلة والمريحة، والآن سيتبين أنهما موجودان في السمات الشخصية لحاملة اسم سعيدة، ولعلّ أهمّها:

  • التفاؤل والفرح: إنّ حاملة اسم سعيدة تمتاز بأملها وتفاؤلها، فهي من الأشخاص الذين ينظرون بإيجابية لكل ما يدور حولهم، ولا تحبّ اليأس ولا ما يقرب إليه أو يسببه، وهذه سمة تتناسب مع معنى اسمها تناسبًا كبيرًا وما فيه من راحة وطمأنينة وسعادة وتفاؤل بالمستقبل.
  • معطاءة كريمة: حاملة اسم سعيدة تحب أن تكون سعيدة دائمًا، وهذا يتحقق عندما تعمل من أجل سعادة الآخرين، فهي تعطي وتجود في العطاء لترسم البسمة على وجوه من حولها، وتنشر الفرح والسعادة أينما حلّت، وهنا تحقق سعادتها الحقيقية في الحياة. وفي هذه السمة أيضًا ما يتناسب مع لفظ الاسم ومعناه.
  • حب السفر والترحال: تحبّ سعيدة الانتقال بين البلدان والتعرّف إلى حياة الأمم والشعوب، وهي تشعر بالسعادة عندما تبني علاقات جديدة مع أشخاص جدد، وثقافات جديدة، وبيئاتٍ متنوعة ومختلفة، ويمكن القول إن هذه السمة تتناسب مع لفظ الاسم الخفيف واللطيف، فسعيدة خفيفة تحبّ الحركة والنشاط والانتقال من مكان إلى آخر.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم سعيدة في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 16-08-2019. بتصرّف.