السمات الشخصية لحاملة اسم سدن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٧ ، ٢٦ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم سدن

اسم سدن

تمرّ على أسماع الناس أسماءٌ لا تُعد ولا تحصى، منها ما هو مألوف مستساغ للأسماع، ومنها ما هوغريب ولا يُسمع به إلا نادرًا، ومنها ما هو جديد لم يُسمع به من قبل. ومن أمثلة النوع الثالث -الذي يُعدّ إلى حدٍ ما جديدًا- اسم سدن، هو اسم تُسمى به الفتيات، غريب عن الأسماع، وقليلون من سمعوا بهذا الاسم أو استعملوه في تسمية بناتهم، مع أنه اسم قليل عدد الحروف، خفيف اللفظ، وحروفه ذات نطق سهل وعذب. وفي هذا المقال سيُشرح معنى اسم سدن، وبناء عليه ستحدد السمات الشخصية لحاملة اسم سدن.

معنى اسم سدن

بعد البحث عن معنى اسم سدن في قاموس معاني الأسماء المختص بشرح الأسماء ومعانيها لم يُعثر على معلومات تفيد في شرح الاسم، ولذلك بُحث عن معنى اسم سدن في قاموس المعاني الأساسي الذي يشرح الكلمة وأصولها واشتقاقاتها، وفي اسم سدن ورد في القاموس ما يأتي: اسم مشتق من الفعل سدَنَ يَسدُن، سَدانَةً وسِدانَةً وسَدْنًا ، فهو سادِن، وسدَن الرَّجلُ أي خدَم الكعبة، وسدانةُ الكعبة: خِدْمتها، أمّا قولهم سَدَنَ السِّتْرَ فهو يعني أَرْخَاهُ ، وأرْسَلَهُ. جمع سدن أَسْدَانٌ، وسِدْنُ الشَّيْءِ: سِتْرُهُ.[١]

ممّا سبق، يتبيّن أن الاسم له معنى جليلًا وعظيمًا يتصل بالكعبة المشرّفة، وهي إحدى المعالم الدينيّة المقدّسة في العالم، ومن معانيه الستر، وهذا فيه شيء من القيم الدينية الجميلة والنبيلة. وبناءً على هذه المعاني يمكن معرفة السمات الشخصية لحاملة اسم سدن.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم سدن

استنادًا إلى ما ورد من خصائص لفظية لطيفة ورشيقة لاسم سدن، وما ذ كر من معانٍ يحملها هذا الاسم، يمكن القول إنّ السمات الشخصية لحاملة اسم سدن على قدر من الرفعة والمكانة، ومن أهم هذه السمات ما يأتي:

  • شخصيّة متواضعة: حاملة اسم سدن تتميز بشخصية متواضعة بعيدة عن الكِبر والغرورو والتعالي على الآخرين، وهذا ما يرفع من قدرها ومكانتها، ويزيد من محبة الناس لها.
  • تحبّ المساعدة: تحب سدن تقديم المساعدة وأعمال الخير، ولا ترجو مقابل ذلك جزاءً أو مدحًا أو شهرة أو رياءً، وكل هدفها أن تنشر السعادة في قلوب من حولها، وبذلك تكون هي سعيدة أيضًا.
  • هادئة الطباع: تميل حاملة اسم سدن إلى الأجواء الهادئة البعيدة عن الصخب والضجيج والصراخ، وتحب أن تسترخي في جو لطيف هادئ تعمه السكينة والطمأنينة، وهذا ما يجعلها قليلة العلاقات الاجتماعية، ولا تخوض كثيرًا في بناء علاقات جديدة، وتكتفي بعدد محدود من الأصدقاء والمعارف.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "تعريف و معنى سدن في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 19-08-2019. بتصرّف.