السمات الشخصية لحاملة اسم سافانا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٩ ، ٢٦ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم سافانا

اسم سافانا

اسم سافانا أحدُ الأسماء التي يختارها الأهل لتسمية فتياتهم، وهو اسم ليس غريبًا على الأسماع، إذ إنه مستعمل في المجتمعات العربية، مع أنه طويل من حيث عدد الحروف إلا أن لفظه يسير وسهل؛ وذلك بسبب حروفه الخفيفة واللطيفة في النطق، إضافة إلى تكرار حرف المد فيه؛ وهو الألف، فيعطي مجالًا لإطلاق الصوت عند النطق به وهذا فيه أريحية. ولعل هذه الخصائص اللفظية تكون ذات أثر على معنى اسم سافانا الذي سيُذكر في فقرة قادمة من المقال، وبالتأكيد سيمتدّ هذا الأثر ليشمل السمات الشخصية لحاملة اسم سافانا.

معنى اسم سافانا

اسم سافانا هو من الأسماء التي لم يَرد لها شرحٌ في قاموس معاني الأسماء، ولذلك بُحث عن المعنى في قاموس المعاني الجامع، وممّا ورَدَ ذكره عن معنى اسم سافانا أنه أرض عشبيّة منبسطة استوائيّة أو شبه استوائيّة. ومعروف للقارئ أن الأراضي الاستوائية والغابات الاستوائية هي من أغنى الغابات في العالم بثمرها وفاكهتها النادرة والمختلفة عن الثمار الأخرى، إضافة إلى ما فيها من أمطار غزيرة ووفيرة.[١]

من خلال ما سبق يمكن استنباط ما يرمي إليه الاسم من معانٍ جميلة ولطيفة وذات قيمة عظيمة، وهذه المعاني ستكون ظاهرة بوضوح في السمات الشخصية لحاملة اسم سافانا، وصفاتها المميزة وطرق تعاملها مع من حولها.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم سافانا

بعد أن تحدّدت الخصائص اللفظية لاسم سافانا، وعُرضت معاني الاسم والمقصود منه، لا بد للقارئ أن يتعرف إلى السمات الشخصية لحاملة اسم سافانا، والصفات التي تطبع سلوكها وتصرفاتها، ولعل أهمها وأكثرها وضوحًا في شخصية سافانا:

  • كريمة وكثيرةُ العطاء: حاملة اسم سافانا تحمل في شخصيتها صفة الكرم وحب العطاء وإسعاد من حولها، فهي تعطي بسخاء وجود دون أن تحسب حسابًا لما تقدمه، ودون أن تنتظر المقابل أو الجزاء أو رد الجميل، وهذه سمة تتناسب مع معنى اسمها تناسبًا كبيرًا، فهي كريمة معطاءة خيرة كالمطر الغزير في الأراضي الاستوائية.
  • قويّة الشخصيّة: شخصية سافانا من الشخصيات القوية والجريئة؛ فهي قادرة على تحمل مصاعب الحياة ومشكلاتها بقوة وصلابة وثبات، وهذا يظهر أيضًا في ثقتها بنفسها وحضورها الاجتماعيّ القويّ بين الناس، وأثناء محاورتها لشخص ما، وهذا يتناسب أيضًا مع معنى اسمها وما فيه من صلابة الأشجار وقوتها وصمودها.
  • سريعة الغضب: ممّا تتصف به سافانا أنها تغضب بسرعة من أي شيء يخالف تفكيرها أو طريقة عملها أو ترتيب حياتها، وهذه الصفة تسبب لها بعض المتاعب في حياتها، وقد تخسر بسببها بعض الأصدقاء والمقربين.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "تعريف و معنى سافانا في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 19-08-2019. بتصرّف.
19 مشاهدة