السمات الشخصية لحاملة اسم زين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٢ ، ٢٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم زين

اسم زين

إنّ أحد الأسماء اللطيفة التي يسمّي بها الأهل فتياتهم هو اسم زين، وهو من الأسماء الخفيفة على اللسان، قليلة عدد الحروف، ولفظها رشيق وسهل؛ إذ إنّ حروفه كلّها مرققة تعطي الاسم عذوبة وسهولة عند النطق به، وممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الاسم قد يُطلق على الذكور أحيانًا، ولكن عندما يُطلق على الذكور يكون مركبًا مثل: زين الدين، أو زين العابدين. وفي هذا المقال سيكون تسليط الضوء على اسم زين الخاص بالإناث، وستعرض معاني اسم زين كما وردت في القواميس، إضافة إلى تحديد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم زين.

معنى اسم زين

إنّ اسم زين -وبناءً على ما هو مذكور في قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم مؤنّث، أمّا من حيث أصوله اللغويّة، فقد ورد أنه اسم عربي أصيل ينتمي إلى جذور عربيّة. وفي شرح معنى اسم زين ذُكِر في قاموس معاني الأسماء ما يأتي: اسم زين معناه الحسن، والجمال وخلافه شَين. والاسم مصدرٌ للفعل زانَ بمعنى حسَّنَ، وجمَّلَ. وهو في الأصل بفتح الزاي إلا أن العامة تكسر الزاي، ويدلعونه فيسمون به: زينة.[١]

بناءً على ما ورد ذكرُهُ من شرح معاني اسم زين يمكن القول: إنه اسم لطيف المعنى، ورشيق اللفظ، وهذه سمات من الجميل أن تكون موجودة في أسماء الإناث، فهي تضفي على شخصيتهنّ لطفًا ورقة وجمالًا، وهذا بكل تأكيد سيكون ذا أثر كبير على السمات الشخصية لحاملة اسم زين، والتي تطبع شخصيتها وتميزها عن غيرها.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم زين

يمكن القول إنّ السمات الشخصية لحاملة اسم زين متميزة برقتها ولطفها وعذوبتها، وهذا كما هو حال لفظ اسمها ومعانيه الجميلة الرائعة، ومثل هذه السمات هي التي تعطي حاملة الاسم مكانة وتزيد من محبة من حولها لها، ومن أبرز هذه السمات وأكثرها ظهورًا في شخصية زين:

  • لطيفة المعاملة: حاملة اسم زين تتميّز بمعاملتها اللطيفة واللينة مع من حولها، فهي لا تستطيع أن تكون حادّة أو قاسية في تعاملها، بل دائمًا تلجأ إلى مفتاحها السّحريّ في معاملة من حولها؛ ألا وهو الكلمة الطيبة التي تكسب بها القلوب، وهذا يتوافق مع معنى اسمها اللطيف.
  • اجتماعيّة ومتعاونة: حاملة اسم زين من الأشخاص الاجتماعيين الذين يحبون التعرف إلى الأصدقاء والأشخاص الجدد دائمًا، وتحاول أن تكون متعاونة مع من حولها في أي مهمة أو عمل، وتنشر روح التعاون والخير والمحبة في كل مكان تتواجد فيه، وهذا ما يزيد المكان جمالًا وحُسنًا ولُطفًا.
  • تحبّ الطبيعة: إنّ زين من الشخصيات التي يتحب المناظر الطبيعية الخلابة، وترى فيها ملجأها عندما تضيق بها الدنيا، فتلجأ إلى الأماكن الطبيعيّة ذات الأشجار الكثيفة، واللون الأخضر المريح وما يتخلّله من أزهار ندية، وروائح عطرية تريح النفس وتشبع النظر بمناظر جميلة وساحرة.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم زين في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-08-2019. بتصرّف.