السمات الشخصية لحاملة اسم زبيدة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٦ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم زبيدة

اسم زبيدة

يحبّ الأهل في بعض الأحيان اختيارَ أسماء قديمة وتاريخيّة لتسمية فتياتهم؛ وذلك لأسباب عدّة منها ما يتعلق بعراقة الاسم وقيمته التاريخية، ومنها ما يتعلق بمعنى الاسم وجلاله وعظمته، ومن الأمثلة على هذه الأسماء اسم زبيدة، فهو اسم تُسمى به الفتيات لكنه قليل الاستعمال، في لفظه خفة، لكنه غير مألوف كثيرًا للسامعين، وذلك يعود لِقَدمه وقلة استعماله، ومع ذلك لا بُدّ من توضيح معنى اسم زبيدة كما ورد في قاموس معاني الأسماء، ومحاولة تحديد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم زبيدة بناءً على معناه، وهذا هو موضوع المقال.

معنى اسم زبيدة

استنادًا إلى ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإنّ اسم زبيدة هو اسم عَلَم مؤنّث، وفي البحث عن الأصول اللغويّة للاسم تَبيّن أن اسم زبيدة اسم عربيّ أصيل وينتمي إلى جذور وأصول عربية. وفي معنى اسم زبيدة ذُكر في قاموس معاني الأسماء ما يأتي: هو اسم مصغّر أصله "زُبْدَة" وهي ما يُستخرج بالخض من اللبن. وجمعه زُبْد. والزبدة: خيار الشيء وأفضله.

من خلال المعاني المذكورة يمكن القول إنّ اسم زبيدة ذو معنى قيّم، ومكانة رفيعة، فهو الأفضل من كل شيء، وهذا يضفي على الاسم وحاملته صفات مميزة وقيّمة، وهذا ما سيتّضح في تحديد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم زبيدة، ولكنْ قبل الانتقال إلى السمات الشخصية لا بُدّ من الإضاءة على أمر مهم ألا وهو أن اسم زبيدة هو اسم زوجة الرشيد، وهذا يزيد من مكانة الاسم أيضًا.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم زبيدة

بعد أن توضّحت معاني اسم زبيدة، وقيمتها الرفيعة، وتبينت القيمة التاريخية لاسم زبيدة، يمكن التنبؤ بأبرز السمات الشخصية لحاملة اسم زبيدة بناء على معناه الجميل، ومكانته العظيمة في التاريخ، ومن هذه السمات:

  • التنظيم: تمتاز حاملة اسم زبيدة بحبها للتنظيم والتخطيط المبني على أسس وقواعد سليمة، وذلك لكي تتمكن من إنجاز أعمالها على أتم وجه وأفضل صورة ممكنة، وهذا يتناسب مع معنى اسمها وهو: الأفضل من كل شيء.
  • صفاء القلب: تحب زبيدة أن تكون من الأشخاص المفضلين في المحيط الاجتماعي، وهذا يتناسب مع معنى اسمها، ولا يجعل منها شخصية متكبرة أو مغرورة، بل على العكسإن أهمّ ما يميزها ويجعلها الأفضل صفاء قلبها، وصدقها في تعاملها مع من حولها.
  • الثقة بالنفس: زبيدة من الشخصيات التي تتمتع بثقة كبيرة بنفسها، فعملها المنظم المتقن، ومعاملتها اللطيفة اللينة، من الأمور التي تساعد في زيادة ثقتها بنفسها، وجعلها شخصية مميزة بين الناس.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم زبيدة في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 09-08-2019. بتصرّف.

26 مشاهدة