السمات الشخصية لحاملة اسم روبين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٤ ، ٢٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم روبين

اسم روبين

اختيار الاسم أمر مهمّ ويحتلّ جزءًا مهمًّا من تفكير الأهل، وهو بمثابة قرارٍ مصيريّ يتعلق بشخصية إنسان سيأتي إلى الحياة دون أن يستطيع اختيار اسمه، بل هو أمر موكل إلى أهله، ولذلك تكثر الحيرة والأسئلة، ويطول البحث والاستكشاف قبل اختيار الاسم. وبعض الأهل يحبون أن يبحثوا عن الاسم الغريب، والبعيد عن الشائع المألوف، وحتى وإن كان هناك خلاف على معنى الاسم، المهم أنه غريب وغير مستعمل من قبل، ومن مثل هذه الأسماء اسم روبين، اسم تُسمى به الفتيات، لفظه غريب عن الأسماع إلى حدٍّ كبير إضافة إلى أنه غير مستعمل ولا شائع بين الناس ولا سيّما في المجتمعات العربية، ولعلّ السمات الشخصية لحاملة اسم روبين تكون مميزة وغريبة كما هو حال اسمها.

معنى اسم روبين

لم يُعثَر على معنى اسم روبين في قاموس معاني الأسماء، وهذا ربما يعود إلى غرابته الكبيرة، أو بعده عن الأسماء المألوفة والمتداولة، وبعد البحث عن معنى الاسم في مصادر أخرى تبين أنه يعني عُروق تُسْتَخرج من الأَرْض تُصْبغ بهَا الثِّيَاب. يُقَال لَهَا بِالْفَارِسِيَّةِ: رُوبِين. ويذكر بعض المتكلمين في معاني الأسماء أن اسم روبين هو اسم ياقوتة، وقيل هي ضوء القمر الساطع، ومن غير المعروف إلى أي كتاب رُجع عندما تحدّد معنى الاسم.[١]

بناءً على ما سبق يتّضح أنّ ثمّة خلافًا على معنى الاسم، وهو يتراوح بين معنيين أو أكثر، ولا بُدّ أن يحاول الباحث استنباط بعض السمات الشخصية لحاملة اسم روبين من خلال ما ورد ذكره عن هذا الاسم.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم روبين

يمكن القول في ما يتعلق بالسمات الشخصية لحاملة اسم روبين أنها تحتاج بحثًا كثيرًا؛ وذلك لما في الاسم من غرابة في المعنى واللفظ، إضافة إلى عدم شيوع الاسم وانتشاره بين الناس، وممّا لوحِظ على صاحبة هذا الاسم من هذه السمات ما يأتي:

  • جريئة وشجاعة: تتميّز روبين بشخصيتها الجريئة والقوية، وتتمتع بشجاعة غير موجودة في الفتيات عمومًا، فهي من الأشخاص المحبين للمغامرات الشاقة والصعبة، والتحديات التي تتطلب مجهودًا عضليًّا وقو وشجاعة ومتانة قلب، وغالبًا ما تنجح في مثل هذه التحديات.
  • تحبّ المرح والفُكاهة: تميل حاملة اسم روبين إلى أجواء المرح والتسلية، وروح الفكاهة والدعابة، وكثيرًا ما تملأ الأجواء التي تكون موجودة فيها بهذه الروح الخفيفة الظل.
  • كريمة ومعطاءة: من الأمور التي تسعد قلب روبين أن ترسم البسمة وتزرع الفرحة في قلوب من حولها، وهي بهذا تشعر بالفرح الحقيقي يملأ قلبها، وهذه من السمات التي تجعلها محبوبة من كل من يحيطون بها، وتزيد من ثقتها بنفسها وحبها لما تقوم به في حياتها.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "تسمية المولودة باسم روبين"، fatwa.islamweb.net، اطّلع عليه بتاريخ 22-08-2019. بتصرّف.