السمات الشخصية لحاملة اسم روان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥١ ، ٢٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم روان

اسم روان

من الأسماءِ التي يختارُها الأهل لتسمية فتياتهم اسم روان، وهو اسم شائع كثير الانتشار ومستساغ للسامعين، لا غرابة فيه ولا خروج عن المألوف، وربّما السبب في كثرة انتشاره وتداوله يعود إلى سهولة لفظه وحروفه الخفيفة والرشيقة، فهو مع أنه كثير عدد الحروف -قياسًا بالأسماء المستعملة الآن- إلا أنّه خفيف على اللسان لا يتعثر به ناطق، ولا يستهجنه، وفي هذا المقال ستعرض معاني اسم روان الواردة في القواميس المختصّة بشرح معاني الأسماء، وأصوله اللغوية التي ينتمي إليها، مع تحديد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم روان.

معنى اسم روان

بناء على ما هو وارد في قاموس معاني الأسماء فإن اسم روان هو اسم عَلَم مؤنّث، أما من ناحية الأصول اللغوية لاسم روان فقد ذُكر أنه اسم فارسي الأصل للمؤنّث ويمكن أن يُذكَّر. ومما ورد ذكره في شرح معنى اسم روان في قاموس معاني الأسماء أنه يعني: الجارية والراكضة والسريعة الروح، فهي عندهم -أي باللغة الفارسية- صفة حالية أي اسم فاعل منصوب دائمًا.[١]

وممّا هو جدير بالذّكر أن اسم روان موجود باللغة الكردية أيضًا إلّا أنه بكسر الراء لا بفتحها. ومما سبق يتبين أن معنى اسم روان فيه من صفات السرعة والنشاط والهمّة العالية الشيء الكثير، وهذا بكل تأكيد سيكون ذا تأثير على السمات الشخصية لحاملة اسم روان، وعلى حياتها وسلوكها وتصرفاتها، وهذا ما سيتبيّن فيما هو آتٍ من المقال.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم روان

أمّا بعد أن اتضحت معاني اسم روان، وتبين أنه ليس اسمًا عربيًا، إنما هو اسم فارسي الأصول، لا يبقى إلا أن تُحدد السمات الشخصية لحاملة اسم روان، ويُحدد مدى التوافق بينها وبين لفظ الاسم ومعناه، ولعلّ أبرزها ما يأتي:

  • حاضرة البديهة: إنّ حاملة اسم روان من الشخصيات التي تمتاز ببديهة سريعة وذكاء وقاد، فهي قادرة على تعلم أي شيء جيد وإدراكه بسرعة وسهولة دون مصاعب أو مخاوف، وهذا يجعلها أكثر نشاطًا وحيوية وشغفًا لتعلم الأشياء الجديدة في الحياة.
  • شخصيّة اجتماعيّة: تتصف روان بشخصيتها الاجتماعية، وحبها لبناء علاقات اجتماعية ومعارف وأصدقاء كثر من حولها، فهي لا تحب الوحدة أو العزلة بل تحبّ الأعمال الجماعيّة، وروح الفريق والتعاون، وتبحث دائمًا عن هذه الأجواء.
  • نشيطة وتحبّ الحركة: من السمات التي تتوافقُ مع معنى اسم روان أنها نشيطة تحب الحركة والعمل ولا تستكين للهدوء أو الراحة سواء في عملها أم في حياتها، ودائمًا تبحث عمّا يشغلها ويملأ وقتها.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم روان في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 28-08-2019. بتصرّف.