السمات الشخصية لحاملة اسم رماز

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٠ ، ١٥ سبتمبر ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم رماز

اسم رماز

إنّ الغرابة في أسماء العلم هي مطلب الكثير من الأهل عندما يريدون تسمية مولودهم الجديد، وأحيانًا تصل إلى درجة البعد الكبير جدًا عن المألوف والمتداول، ومن هذه الأسماء اسم رماز هو اسم تُسمى به الفتيات، غريب جدًا وغير مألوف، ومع سهولة لفظه إلا أنه قد يحتاج السامع أن يُلفظ الاسم أمامه أكثر من مرة حتى يتمكن من فهم حروفه وترتيبها، وهذا الاسم لا بد أن يكون له معنى في القواميس والمعاجم، وهذا ما سيتبين في هذا المقال وبناء عليه تُحدد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم رماز.

معنى اسم رماز

بعد البحث في قاموس معاني الأسماء عن معنى اسم رماز لم يتبين أنه لم يذكر أي معنى له، ولا حتى أصوله اللغوية، ولذلك كان لا بد من العودة إلى قاموس المعاني الجامع، والذي يعطي أصول الكلمة واشتقاقاتها، ومن خلالها يمكن استنباط معنى الاسم، ومما ورد عن رماز أو ما يقاربه في اللفظ في قاموس المعاني الجامع: رَمْزُ ورُمْزُ ورَمَزُ: تعني الإِشارَةُ، أو الإيماءُ بالشفتين أو العينين أو الحاجبين أو الفم أو اليد أو اللسان، ومنه يَرْمُزُ ويَرْمِزُ.[١]

ومما يُقال: الكَتِيبةُ الكبيرةُ التي تَرْتَمِزُ: أي تَتَحَرَّك وتَضْطَرِبُ من جَوانِبِها، ورَمِيزُ هو الكثيرُ الحركةِ، وهو بمعنى المبجل المعظم، وهو العاقِلُ، ومن معانيه الأَصيلُ، والرَّزينُ. ولما كانت اللغة العربية لغة اشتقاق فمن الممكن القول إن اسم رماز ينتمي إلى هذه الاشتقاقات وما ورد من معانيها، وعليه فمن الممكن أن يكون بمعنى واحدة منها أو بمعنى أغلبها، والله أعلم.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم رماز

إنّ السمات الشخصية لحاملة اسم رماز ستكون كثيرة ومتشعبة، وذلك لما في الاسم من غرابة في اللفظ، وتعدد في المعاني، ومما هو جدير بالذكر أن السمات الشخصية لحاملة اسم رماز تدور في أغلبها حول الذكاء وسرعة البديهة، ومن أبرزها:

  • فطِنة ذكيّة: تمتاز حاملة اسم رماز بذكائها وفطنتها، وذلك لما تملكه من قدرة على الإشارة والتلميح إلى ما تريده دون التصريح به مباشرة، وهذا يتطلب تركيزًا كبيرًا وقدرة على التعبير بطرق متعددة، وهذه سمة تتناسب مع ما ورد من معاني اسمها.
  • تحب الحركة والنشاط: شخصية رماز من الشخصيات التي تحب العمل والنشاط، وتكره الكسل والخمول والراحة، ولذلك دائمًا ما تملأ الجو المحيط بها بالحيوية والنشاط والعمل، وهذا أيضًا يتناسب مع معنى اسمها.
  • مرموقة المكانة: حاملة اسم رماز تحظى بمكانة مرموقة وقدر عظيم ولها في قلوب من حولها الكثير من المحبة والاحترام والتقدير، وهذا يجعلها من الشخصيات الواثقة بنفسها.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "تعريف و معنى رماز في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 10-09-2019. بتصرّف.

26 مشاهدة