السمات الشخصية لحاملة اسم رغد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٢ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم رغد

اسم رغد

يبحث الكثير من الأهل عند اختيار أسماء أولادهم عن الاسم السهل في اللفظ، اللطيف في المعنى، ولا سيما عندما يريدون تسمية الفتيات، ومن الأسماء الشائعة الاستعمال، والكثيرة الدوران على ألسنة النس اسم رغد، فهو من الأسماء التي يحبها الناس ويميلون إلى تسمية بناتهم به، وذلك لما فيه من سمات مميزة في لفظه من جهة، وفي معناه من جهة أخرى، وهذا بالتأكيد سيكون له أثر على السمات الشخصية لحاملة اسم رغد. اسم رغد اسم خفيف في لفظه فحروفه قليلة، ولا يتعثر به ناطقٌ. وسيتبين ما في معناه من لطف وعذوبة تجعله محبوبًا ومرغوبًا أكثر.

معنى اسم رغد

إن اسم رغد بناء على ما ورد في قاموس معاني الأسماء هو اسم عَلَم مؤنّث، ومن ناحية أصوله اللغوية وانتمائه هو اسم عربي أصيل ويعود إلى جذور عربية، وممّا ذُكر في معنى اسم رغد في قاموس معاني الأسماء أنه يعني: رفاهة العيش، ونعومة الحياة. ما أعذب هذا المعنى وما أقربه إلى قلوب الناس، بالتأكيد سيكون اسمًا مفضّلًا وهو يحمل هذه الرقة في معناه، والعذوبة في لفظه. ومما هو جدير بالذكر أن اسم رغد تُسمى به المرأة جمعًا ومفردًا؛ إذ يُقال: نساء رَغد، وامرأة رغد. ومن شدة ليونة هذا الاسم حتى من ناحية اللفظ واللغة جاز أن تُلفظ الغين فيه ساكنةً. فكل هذه الليونة والرقة بالتأكيد ستنتقل إلى السمات الشخصية لحاملة اسم رغد وهذا ما سيتضح في الفقرة الآتية.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم رغد

الرّفاهة ونعومة الحياة أمور يرجوها كلّ إنسان، وهذه المعاني التي يحملها اسم رغد تجعل من السمات الشخصية لحاملة اسم رغد فيها من النعومة والرقة والرفاهة ما في معنى الاسم، ولعل من أبرز هذه السمات:

  • شخصية عطوفة: تتمتع حاملة اسم رغد بشخصية رقيقة تغلب عليها مشاعر العطف والحنان، وهذا متناسب جدًا مع ما في اسمها من معاني النعومة واللطف واللين، حتّى هذه السمة تتناسب مع لفظ الاسم نفسه.
  • صادقة ومخلصة: رقة رغد ونعومتها تجعلها شخصية لا تحب الصفات السلبية، وتحاول أن تبتعد عن كل ما هو سلبي سيئ، فتكره الكذب وتبتعتد عنه، وتبذل قصارى جهدها لتتم عملها على أحسن صورة وتقدمه بإخلاص في العمل وصدق في النية.
  • شخصية مسالمة: تتمتع من تحمل اسم رغد بشخصية مسالمة تتقبل آراء من حولها بمحبة وبنية صادقة، وتستقيد من انتقادات الآخرين ولا تحولها إلى تفكير سلبي، فهي رقيقة حساسة ولطيفة في تعاملها مع الآخرين، ولا تترك للظن السيئ طريقًا إلى قلبها بل تميل إلى إحسان الظن بالآخرين ومماشاتهم في اقتراحاتهم وآرائهم.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم رغد في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 02-08-2019. بتصرّف.