السمات الشخصية لحاملة اسم ربيعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٦ ، ٢٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم ربيعة

معنى اسم ربيعة

قبلَ عَرض السمات الشخصية لحاملة اسم ربيعة لا بُدّ من وقفة عند معنى الاسم، فاسم ربيعة هو اسم عَلَم مؤنّث عربيّ، وقد يُسمّى به الذكور خروجًا عن الشائع والمألوف، وربيعة اسم لقبيلة عربيّة تُعدّ من أكبر قبائل العرب ومن معاني ربيعة، العناد والقوة، والحقة التي يوضع فيها طيب العروس، والحجر المرفوع لمعرفة القوة، ولا يوجد مانع من التسمية باسم ربيعة في الإسلام؛ لأنّ معنى الاسم لا يحمل الشّرك، كما أنّه ليس منفّرًا أو مكروهًا، إلا أنّه يُعدّ من الأسماء القديمة والنادرة، وتُسمّى به الإناث أكثر من الذكور في هذه الأيام، ومن الأسماء التي شاعت وقت شيوع اسم ربيعة كريمة، ومديحة، ونعيمة.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم ربيعة

اسم ربيعة من الأسماء العربية الأصيلة، ومن السمات الشخصية لحاملة اسم ربيعة قوّة الشخصية والتّحدي، والعناد والإصرار على تحقيق أهدافها التي تصبو إليها، إضافة إلى السمات الآتية:

  • حبّ التّواصل الاجتماعيّ: فحاملة اسم ربيعة تكره الجلوس وحيدة حتّى ولو لفتراتٍ قصيرة، وتحبّ التواصل الاجتماعيّ مع الأهل والأقارب والجيران والأصدقاء، وتميلُ إلى تكوين علاقات جديدة من حين إلى آخر.
  • العطف على الآخرين: تتميّز حاملة اسم ربيعة بصفة العطف على الآخرين عند مرورهم بأزمات أو مواقف صعبة، فهي لا تفكر مرتين في تقديم العون والمساعدة المادية والمعنوية.
  • التصريح بالاعتراض: تتمتع حاملة اسم ربيعة بشخصية مُبَادِرَة، وهي دائمًا مُقدِمة على أهدافها لكنّها لا تعتمد الأساليب غير المباشرة أو الكلمات المبطّنة، إنّما تميل إلى التصريح بالاعتراض وتوضيح أسبابه، وعندما لا تقتنع بآراء الآخرين فإنها أيضًا تعترض.
  • حب الشُهرة: تحبّ حاملة اسم ربيعة الشهرة، ويعنيها المدح والثناء خاصة عندما تشعر بأنها قدّمت عملًا تستحق عليه المدح والشكر.
  • التفاؤل: فربيعة شخصية متفائلة تنظر إلى الحياة نظرة إيجابية وترفض كثرة الأعذار، وتقديم المبرّرات غير المنطقيّة.
  • حب التنظيم: فربيعة شخصية منظمة تكره الفوضى والعشوائية في حياتها.
  • حب المعرفة والقراءة: من السمات الشخصية لحاملة اسم ربيعة متابعة الجديد في الكتب والروايات، والقراءة في حقول معرفية متنوعة.
  • الميل إلى الألوان والأجواء الهادئة: تميل حاملة اسم ربيعة إلى الألوان الهادئة مثل الأبيض، والوردي، إضافة إلى أنّها تحبّ الأجواء الهادئة وتكره الضجيج والصّخب.

مشاهير يحملون اسم ربيعة

بعد ذكر السمات الشخصية لحاملة اسم ربيعة، يُمكن الإشارة إلى مشاهير يحملون اسم ربيعة، ومن المشهورات اللواتي يحملن اسم ربيعة ربيعة بن عبد الله، وربيعة عز الدين، وفيما يأتي نبذة عن كلٍّ منهما:

  • ربيعة بن عبد الله: وهي ممثّلة تونسية تُقيم في فرنسا، عُرفت في الساحة التونسية باجتهادها وقدرتها على لعب الأدوار الصعبة، وقد سافرت لها المُخرجة سلمى بكّار من فرنسا إلى تونس لإقناعها بتقمّص دور البطولة في شريط خشخاش، وقد عملت مع عدد من المخرجات التونسيات.
  • ربيعة عز الدين: وهي مغنيّة من لبنان عملت في التمثيل، ومن أفلامها المشهورة شادية الجَبَل سنة 1963، اشتهرت في الستينيات ومن أغانيها وين مشرّق وين مغرّب، ووحدك يا علام الغيوب من ألحان رياض السنباطي، وقد كان ما سبق عرضًا لمعنى اسم ربيعة وأهم السمات الشخصية لحاملة اسم ربيعة، إضافة إلى الإشارة إلى مشهورات يحملن اسم ربيعة.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى معنى اسم ربيعة في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2019-08-20. بتصرّف.