السمات الشخصية لحاملة اسم خلود

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٦ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم خلود

اسم خلود

من الأسماء الشائعة في تسميةِ الفتيات في المجتمعات العربيّة اسم خلود، ولعل سبب شيوعه أنه اسم مألوف للأسماع، ومعناه واضح من لفظه، إضافة إلى ما في لفظه من قوة وجزالة تجعلان حاملة هذا الاسم على قدر من القوة والرصانة والثقة بالنفس، ومما هو جدير بالذكر أن هذه الفخامة في اللفظ لن تنعكس على شخصية خلود فقط بل سيكون لها تأثير على معنى الاسم أيضًا، وهذا ما سيتضح في سطور هذا المقال؛ إذ إنّه سيركز على معنى الاسم والسمات الشخصية لحاملة اسم خلود.

معنى اسم خلود

حسب ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإن اسم خلود هو اسم عَلَم مؤنّث، وقد تبين في البحث عن أصوله وجذوره اللغوية أنّه اسم عربي أصيل، وجذوره عربيّة، أما في معنى اسم خلود فقد ذُكر في قاموس معاني الأسماء: خلود هو مصدر بمعنى: البقاء، الدوام، العيش الدائم. وهي من أبْطَأ عنها المشيب والضعف وقد أسَنَّتْ؛ وكأنها خُلقت لتخلد. واسم خلود مصدر للفعل خلَدَ أي دام واستمرّ. مما سبق يتضح ما في معنى اسم خلود من البقاء والاستمرارية ومقاومة الضعف والاستسلام، وهي معانٍ جميلة وجليلة تستحق أن يشيع استعمال الاسم من أجلها. وبالتأكيد ستكون السمات الشخصية لحاملة اسم خلود متناسبة مع معنى الاسم ولفظه، وهذا ما سيتضح في هذا المقال.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم خلود

بعد توضيح ما في اسم خلود من قوة وجزالة في اللفظ، ومن جمال وعظمة في المعنى، لا بد للقارئ من الاطلاع والتعرف على السمات الشخصية لحاملة اسم خلود، ولعل أبرزها:

  • الصبر ورباطة الجأش: لما كانت معاني اسم خلود تدور حول الاستمرارية والبقاء فهذا يعني أنها ستكون ذات شخصية تتحمل المصاعب وتصبر عليها، وتقاوم بكل قوتها حتى الرمق الأخير وكل ذلك برباطة جأش ووعي للمعنى الحقيقي لكلمة صبر؛ أي بعيدًا عن الغضب والضجر والتأفّف ممّا يحصل معها.
  • الإخلاص في العمل: حاملة اسم خلود تتمتع بصفة مميزة وهي الإخلاص في عملها وإتقانه، فعندما تقوم بعمل ما عليها أن تستمر بالعمل حتى اللحظة الأخير، وتواجه كل الصعوبات والعقبات بصبر وحكمة، وذلك لكي تقدم عملًا متقنًا وبأحسن صورة.
  • حب القراءة والثقافة: حاملة اسم خلود تستمرّ وتواظب على القراءة وذلك لتزداد علمًا وثقافةً ومعرفة، إضافة إلى حبها للثقافة والاطلاع على كل جديد وفي المجالات كافة، إذ لا تقتصر على الاطلاع والقراءة في اختصاصها فقط إنّما في كلّ التخصّصات.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم خلود في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 03-08-2019. بتصرّف.
34 مشاهدة