السمات الشخصية لحاملة اسم خديجة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٤ ، ١٩ يونيو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم خديجة

اسم خديجة

إنَّ اسم خديجة له فضلٌ عظيمٌ وبركةٌ كبيرة، خاصّة أنّه كان اسم زوجة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- وكانت أحب خلق الله إليه حتى أن عائشة -رضي الله عنها- كانت تغار منها حتى وهي ميتة -رضي الله عنهم أجمعين-، وهذا الاسم من الأسماء العربية ورغم جمال معناه وحلاوة لفطه وانسيابه على السمع إلا أنه من الأسماء القديمة غير المنتشرة كثيرًا في هذه الآونة ولكُلٍّ شخص من اسمه نصيب وقد وضَّح الرسول -صلى الله عليه وسلم- أهمية اختيار الاسم والوقوف على معناه، لهذا سيتحدث هذا المقال عن معنى اسم خديجة والسمات الشخصية لحاملة اسم خديجة.

معنى اسم خديجة

خديجة هو اسم عَلَم مؤنّث كما ورد في معجم معاني الأسماء، وهو اسم من أصل عربيّ، ويُقال خَدَجتِ الدّابة أيْ: ألقت ولدها قبل تَمام خلقته، والخديجة هي المولودة قبل أوانها، والخديج هو العضو من الحيوان والنبات الذي لم يكتمل خلقه أو اكتمل خلقه، ولكن لم يؤدِّ ما خُلِق له وخدجت الحامل أي ألقته قبل أوانه. [١]

السمات الشخصية لحاملة اسم خديجة

إنَّ لكلِّ اسم صفاتٍ شخصيّةً يتميز بها الإنسان عن غيره من الشخصيات، ومعرفة صفات الإنسان توفّر كثيرًا من المعاناة أثناء التعامل معه ممّا يسهل الأمر كثيرًا على الأشخاص من حوله، وسيتمّ الآن ذكر السمات الشخصية لحاملة اسم خديجة:

  • شخصية مرحة جدًّا، فهي تحب الضحك ودائمًا ما تكون مبتسمةً فتضفي على الحياة طعمًا آخر من الجمال والحيوية.
  • متواضعة وأبعد ما تكون عن الكبر والخيلاء، ودائمًا ما تساعد الفقراء والمساكين؛ لأنّها تراهم وسيلة لرضا الله تعالى في الأرض.
  • تحمل هذه الشخصية قلبًا طيِّبًا فهي لا تهتم لسفاسف الأمور، بل تترك الأشياء تجري ما أراد لها ربها.
  • غالبًا ما تحب الخروج إلى الطبيعة والتَّأمل في المناظر الخلابة، فهذا يساعد في صفاء قلبها وذاكرتها ويزيح عنها الهموم والأحزان.

الصفات السلبية لحاملة اسم خديجة

كما تحمل كلّ شخصية الكثير من الصفات الإيجابية، فإنَّ لها أيضًا بعض الصفات السلبية التي يجب أن تعمل جاهدةً للتخلص منها، ومن الصفات السلبيّة لحاملة اسم خديجة ما يأتي:

  • شخصية خديجة من الشخصيات المتّسرعة في أحكامها، فهي تحتاج إلى التروي بعض الشيء والتفكير أكثر قبل الكلام.
  • تحمل طيبةً في قلبها لكن في بعض الأوقات من الممكن أن تتحول إلى ضررٍ لها وذلك بسبب ثقتها بأشخاص غير مناسبين.
  • خديجة بحاجة أكثر إلى النظر في أمورها عدّة مرات قبل أن تُقدِم على الخطوات الجديّة في حياتها.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم خديجة في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 18-6-2019. بتصرّف.

59 مشاهدة