السمات الشخصية لحاملة اسم تغريد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ١٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم تغريد

اسم تغريد

صوت العصافير وألحانها العذبة من الأصوات المحببة إلى جميع الناس، إضافة إلى ما تضفيه من جمالية على الطبيعة، وما تعطيه من راحة نفسية لمن يسمع هذه الأصوات العذبة، ويوجد في بعض الأسماء التي يُطلقها الأهل على أولادهم بعضًا من معاني أصوات الطيور وألحانها، ومثال ذلك اسم تغريد، فهو اسم يدلّ على زقزقة العصافير وأصواتها، ومن الممكن القول إنه اسم خفيف في اللفظ، مألوف للسامعين، وحروفه خفيفة على اللسان، وهذا يتناسب مع ما يحمله الاسم من معنى الراحة والأصوات العذبة. ولا بُدّ أن تكون السمات الشخصية لحاملة اسم تغريد متناسبة مع لفظ الاسم ومعناه.

معنى اسم تغريد

إن اسم تغريد -واستنادًا إلى ما ورد في قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم تُسمّى به المؤنّث، أمّا فيما يتعلق بأصول اسم تغريد اللغوية فهو اسم عربي أصيل، وجذوره عربية. وفي معنى اسم تغريد ذُكر في قاموس معاني الأسماء أن اسم تغريد يعني: صوت غناء الأطيار المرتفع، وهو شدو الحمام، والصوت المبهج والمطرب، إضافة إلى أن التغريد دلالة على تردُّد الصوت بدافع تجميله والإطراب به.

وواضحٌ ممّا سبق ما في معنى اسم تغريد من عذوبة، وما يعطي من راحة نفسية في معانيه العذبة اللطيفة، وهذا متناسب مع لفظه الرشيق الخفيف، وفي الفقرة الآتية سيتبين مدى الترابط بين السمات اللفظية والمعنوية لاسم تغريد، وبين السمات الشخصية لحاملة اسم تغريد.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم تغريد

بعد أن توضح معنى اسم تغريد، والخصائص اللفظية لاسم تغريد، يمكن التنبّؤ بأبرز السمات الشخصية لحاملة اسم تغريد، وما فيها من صفات تميز حاملة اسم تغريد عن غيرها، ومن هذه السمات:

  • شخصية لطيفة: تمتاز حاملة اسم تغريد بشخصية لطيفة في تعاملها مع من حولها، وتحاول بكل جهدها ألا تؤذي أحدًا بكلامٍ قاسٍ أو ما شابه، وتميل إلى اللطف في المعاملة واللباقة والأدب في محادثة الآخرين.
  • شخصية محبوبة: إن اللطف واللباقة والمعاملة الحسنة التي تتميز بها حاملة اسم تغريد تجعل منها شخصية محبوبة من قبل الجميع، ولها مكانة عظيمة في قلوب من حولها، وهذا يعود أيضًا إلى ما في معاني اسمها من عذوبة ورقة وراحة واطمئنان.
  • شخصية متفائلة: تنظر حاملة اسم تغريد إلى الحياة من حولها نظرة مملوءة بالأمل والتفاؤل، وتحاول أن تبتعد عن اليأس وكلّ ما يمكن أن يؤدي إليه، إضافة إلى أنها تنشر هذا التفاؤل في كل مكان تواجد فيه وتزرعه في تفكير من يحيطون بها.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم تغريد في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 08-08-2019. بتصرّف.

22 مشاهدة