السمات الشخصية لحاملة اسم استبرق

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٠ ، ٢٣ يوليو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم استبرق

اسم استبرق

الاسم هو القيثارة التي يعزف عليها الإنسان حياتَه، فهو عنوانه وبه يقضي أيامه إلى نهاية الحياة، فلا معنى للإنسان دون اسمه فيبحث الوالدان لابنهما في غالب الأحيان عن اسمٍ خفيفٍ لطيفٍ يكون بمثابة الحضن الدَّافئ له من أيام الوحدة لقاسية، فالإنسان مجبولٌ على الجمال وقد وضع الله فيه من الطيب الشيء العظيم حتى يكون عطرًا أينما حلَّ وكيفما كان، واسم استبرق قد بلغ من الجمال ما يجعله متوَّجًا على غيره من الأسماء، فأحبَّه الصغار والكبار لخفَّةِ لفظه وجود معناه وتناسق حروفه وتناغمه، لهذا سيتحدث هذا المقال عن معنى اسم استبرق والسمات الشخصية لحاملة اسم استبرق.

معنى اسم استبرق

استبرق هو اسم عَلَم مؤنّث فارسي حسب قاموس معاني الأسماء، ومعناه هو الغليظ من الديباج المنسوج بخيوط الذهب ويُقال أيضًا هو الثوب الغليظ الذي يكون سداه ولحمته من الحرير والاستبرق هو الحرير السميك المنسوج بخيوط من الذهب وهو لفظة استعملت في القرآن الكريم قال الله -عزّ وجل- في كتابه العزيز: {عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ ۖ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا}[١] وهو نوع من القماش الذي جعل الله لباسه نعيمًا في الجنة للمؤمنين.[٢]

السمات الشخصية لحاملة اسم استبرق

إنَ الاسم الذي يحمله الإنسان يكون في غالب الأحيان مسؤولًا عن تحديد قسم ٍ كبيرٍ من حياته القادمة سيئها وخيرها وتوجهاته وأفكاره وتطلعاته، وربّما يكون له بعض التأثيرات في نفسه، واسم استبرق قد أسبغ على حاملته العديد من الصفات، لهذا سيتم ذكر السمات الشخصية لحاملة اسم استبرق:

  • تعدّ استبرق من الشخصيات التي تحمل قلبًا طيبًا يغنيها عن الآخرين فهي معطاءةٌ إلى أبعد الحدود.
  • استبرق لا تتعامل بفوقيةٍ مع من حولها، فهي تنظر إلى النَّاس وكأنهم جميعهم إمَّا إخوانها في الدين أو شركاؤها في الإنسانية.
  • الجمال هو سمتها التي تتميز بها عن غيرها من الشخصيات، فقد أسبغ الله عليها من الجمال ما يجعلها موضع نظر الكثيرين.
  • المستقبل بالنسبة لاستبرق كنقطة مظلمةٍ غير مُكتَشفة تجمل الكثير من المجهول الذي لا تحاول اكتشافه ولا تسعى إلى ذلك.

الصفات السلبية لحاملة اسم استبرق

كما بلغت استبرق من البهاء ذروته في صفاتها وسماتها إلا أنَّها كأي شخصيةٍ أخرى تحمل بعضًا من السلبيات التي سيتم ذكرها فيما يأتي حتى تحاول تلافيها:

  • استبرق فتاةٌ مترددةٌ في حياتها وتصرفاتها، وهذا يُضيع عليها كثيرًا من الفرص في حياتها.
  • استبرق لا تتجاوب مع جميع النَّاس عندما يقدمون النصيحة لها؛ فهي لا تؤمن بأفكار الجميع ولا يعنيها كلامهم، وهذا لا يكون في صالحها دائمًا.

المراجع[+]

  1. سورة الإنسان، آية: 21.
  2. "تعريف و معنى الاستبرق في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 23-07-2019. بتصرّف.

32 مشاهدة