السمات الشخصية لحاملة اسم إيميلي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٤ ، ٢٨ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم إيميلي

اسم إيميلي

من الأسماء التي يختارها الأهل لتسمية فتياتهم اسم إيميلي، وهو اسم مألوف للأسماع، خفيف اللفظ على اللسان، وهذه الخفة سببها الحروف الخفيفة التي يتكوّن منها الاسم، إضافة إلى انتهائه بحرف الياء وهو حرف مد يُشعر الناطق بالاسم بعذوبة لفظه وسهولته. إلا أنّ الأمر الذي قد يخفى على الأهل هو ما يتعلق بأصول الاسم اللغويّة، ومعناه وفق هذه الأصول، فاختلاف الثقافات واختلاف المصطلحات بين اللغات يؤدي إلى اختلاف معاني الأسماء أيضًا، وقد يكون هذا الاسم يحمل معنًى لا يتوافق مع بيئة الأهل ومعتقداتهم، ولذلك سيسلط هذا المقال الضوء على معنى الاسم وأصوله، مع تحديد السمات الشخصية لحاملة اسم إيميلي.

معنى اسم إيميلي

استنادًا إلى ما هو مذكور في قاموس معاني الأسماء فإن اسم إيميلي هو اسم علم مؤنّث، ومن ناحية الأصل اللغوي فهو ليس اسمًا عربيًّا إنّما يعود لأصل قوطيّ، والقوط هم قبيلة حكمت الجزيرة الإيبيرة لبضع سنين، وفي شرح معنى اسم إيميلي ورد في قاموس معاني الأسماء ما يأتي: أصله: AMALA، وهو بالإنكليزية: WMILY. معناه: الكادحة، والمجدَّة. أما معناه اللاتيني: المُطْرية، والرابحة. ويلفظ كذلك: إميليا، إملين، إميلدا، ومذكره إميل.[١]

بناءً على ما سبق يتضح أنّ الاسم له معانٍ جميلة وجيدة سواء كان قوطيًّا أو لاتينيًّا؛ إذ إنّ الجد والمثابرة من الصفات الجميلة في شخصية الإنسان، وكذلك الربح والنصر، وهذه الصفات الموجودة في معنى الاسم ستتنعكس بكل تأكيد على السمات الشخصية لحاملة اسم إيميلي كما سيتبيّن فيما هو آتٍ من المقال.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم إيميلي

إنّ اسم إيميلي مثل كلّ اسم له صفات شخصية خاصة بحاملته، وتميزها عن غيرها، وصار من الممكن استنتاج هذه الصفات بعد معرفة معنى الاسم وأصوله اللغويّة التي يرجع إليها، ولعلّ أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم إيميلي:

  • نشيطة وحيويّة: لما كان معنى اسم إيميلي الكادحة والمجدة كان لا بد أن يكون من سمات حاملة اسم إيميلي النشاط والحركة وحب العمل، فإيميلي شخصية نشيطة مثابرة على العمل الجاد ولا تترك للتعب أو الكسل طريقًا إلى حياتها، وتكرس كل وقتها للعمل والحركة بجد ومثابرة.
  • شخصيّة ناجحة: إيميلي من الشخصيات التي تتقن عملها وتنجح في أدائه، وهذا الإتقان هو الذي يجعل منها في المقدمة دائمًا بعيدة عن الفشل أو التراجع أو التراخي، وهذا النجاح والتميز يزيد من ثقتها بنفسها، ومن قوة شخصيتها.
  • شخصية اجتماعيّة: تحب إيميلي التعرف إلى أصدقاء كثر وباستمرار، وهي من الأشخاص القادرين على بناء الكثير من العلاقات الاجتماعية الإيجابية، والمبنية على أسس الاحترام والصدق والمعاملة الطيبة واللطيفة.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم اميلي في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 22-08-2019. بتصرّف.