السمات الشخصية لحاملة اسم إيلا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٠ ، ٢٨ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم إيلا

اسم إيلا

إنّ اسم إيلا هو واحدٌ من الأسماء الغريبة التي تُسمى بها الفتيات، وهذا الاسم يميل الأهل إلى اختياره لأنه مع غرابته إلا أنه مألوف نوعًا ما للأسماع؛ وهذا بسبب استعماله الشائع في العصر الحالي، واسم إيلا من ناحية اللفظ رشيق لطيف الحروف؛ إذ إنه يشتمل على حرفَيْ المَدّ الياء في وسطه والألف في آخره، وهذا يعطي الاسم عذوبة وسهولة عند النطق به. ومن خلال هذه الخصائص اللفظية يمكن التنبؤ بأبرز السمات الشخصية لحاملة اسم إيلا وتحديدها، ولكن بعد معرفة معنى الاسم وأصوله اللغوية، وما ورد من كلام عنه في القواميس المختصة بشرح الأسماء ومعانيها.

معنى اسم إيلا

بناءً على ما هو مذكور في قاموس معاني الأسماء فإنّ اسم إيلا هو اسم عَلَم مؤنّث، أمّا في ما يتعلق بأصوله اللغوية فهو اسم من أصل أجنبي، أي ليس اسمًا عربيًّا أصيلًا، وفي معناه ورد في قاموس معاني الأسماء أنه: ضوء القمر. ولعل اسم إيلا مختصر من: AILEEN الإيرلندي، وعلى ذلك يكون معناه: حامل الضوء.[١]

وممّا هو ملحوظ أنّ الاسم يحمل معانٍ جميلة ومشرقة تدعو للتفاؤل والخير بهذا الاسم وبحاملة هذا الاسم أيضًا. فمن المعروف أن الاسم ومعناه لهما دور كبير في تحديد صفات الإنسان الشخصية، ولا بد أن تكون السمات الشخصية لحاملة اسم إيلا متأثرة تأثرًا كبيرًا بمعنى الاسم الوارد فيما سبق، وهذا ما سيتبين فيما هو آتٍ من المقال.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم إيلا

حاملة اسم إيلا تتمتع بصفات في شخصيتها وسلوكها وتصرفاتها تتوافق إلى حد كبير مع رشاقة لفظ الاسم، وجمال معناه، ويمكن القول إنّ السمات الشخصية لحاملة اسم إيلا فيها الكثير من الإيجابيات التي تجعل منها مميزة عن سواها، ولعل أبرز هذه السمات:

  • صافية القلب: إنّ حاملة اسم إيلا من الشخصيات التي تتعامل مع من حولها بقلب صافٍ نقي، لا تحمل فيه حقدًا ولا كرهًا ولا أذًى لأي أحد، وهذا يتناسب مع اسمها ولفظه العذب السهل الرقيق، فقلبها رقيق وصاف ونقي.
  • متفائلة بالمستقبل: اسم إيلا هو ضوء القمر الجميل المريح، وهذا الضوء يرمز للأمل والتفاؤل، وإيلا أخذت من معنى اسمها كل النصيب فهي شخصية متفائلة بما هو قادم، وتعلم أنه مهما أظلمت لا بد من شعاع نور يضيء ظلمات الدّجى، ويمحو عتمة الليل.
  • تحبّ المساعدة: ما تتمتع به إيلا من نقاء القلب، والأمل بالمستقبل يجعلها دائمًا تسعى لنشر هذا النقاء والأمل في قلوب من حولها، ولذلك لا توقف عن تقديم المساعدة وفعل الخير لمن يحيطون بها، وكل هدفها هو نشر السعادة والأمل والخير في كل مكان.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم ايلا في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 22-08-2019. بتصرّف.