السمات الشخصية لحاملة اسم أريام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٢ ، ٢٦ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم أريام

معنى اسم أريام

قبلَ بيان السمات الشخصية لحاملة اسم أريام، لا بُدّ من وَقفة عند معنى الاسم، فاسم أريام من الأسماء الجميلة عربية الأصل، فأريام جمع لاسم ريم، والرّيم بحسب ما ورد في قاموس المعاني هو الظبي صافي البياض، خفيف الحركة، رشيق القوام، وكانت العرب تضيف اسم ريم إلى كلمة القِدر فيقولون ريم القِدر ويُقصد بذلك ما طفا على سطح القِدر مثل الزّبَد والدَّسَم، أما ريم البِركة فهي خيوط الطحالب على سطح ما ركد من الماء، واسم ريم من الأسماء الشائعة، أمّا اسم أريام فهو من الأسماء النادرة، ويشيع اسم أريام في بلاد الخليج أكثر من البلاد الأخرى، ومن الأسماء الأخرى القريبة من اسم أريام في موسيقى اللفظ أنعام، وأحلام، وإسلام.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم أريام

من أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم أريام جمالُ شكل الحروف، فأريام أنثى جميلة لها إطلالة مميزة، وجاذبية خاصة، إضافة إلى أن حاملة اسم أريام تحمل مجموعة من الصفات الإيجابية والسلبية منها:

  • المَرَح والتّجدّد: فحاملة اسم أريام أنثى مرحة تحب الحياة وتحاول أن تضيف شيئًا جديدًا إلى أيامها كل يوم، ويُعدّ الكسل والخمول من الصفات القاتلة بالنسبة لها، وكثيرًا ما تبتعد عن الأشخاص حاملي هذه الصفات.
  • الثقافة وحب المعرفة: تتميز أريام بحبها للمعرفة والقراءة وحب التعلم، وتتميز بالنضوج الفكري والاستقلالية عند اتخاذ القرارات.
  • القدرة على تكوين علاقات اجتماعية: فأريام شخصية تحب الناس وتحب التجدد والتنوّع وتميل دائمًا إلى تكوين علاقات وصداقات جديدة متنوّعة.
  • حب المجازفة والمغامرة: فحاملة اسم أريام من الشخصيات التي تحبّ المغامرات، وقد تكون هذه الصفة من الصفات السلبية أحيانًا خاصة عندما تكون المجازفة والمغامرة في قرارات مصيرية.
  • الإسراف: ومن السمات الشخصية لحاملة اسم أريام أنها مُسرفة ولا تحب ادخار الأموال، وتنفق أموالها على شكلها الخارجي وأدوات التجميل كالمكياج.
  • الاهتمام بمن حولها: حيث تهتم أريام بإسعاد الأشخاص الذين تعرفهم وهي جاهزة دائمًا من أجل تقديم يد العون والمساعدة لهم، إضافة إلى حبها للأعمال الخيرية ومساعدة الآخرين.
  • الحنان: فأريام أنثى حنون جدًا، رغم قوّة شخصيتها، إلّا أن أبسط المواقف الإنسانية تؤثر فيها وتجعلها تبكي.
  • الحساسية ورقة الطّبع: تتمتّع أريام بحساسية شديدة تجاه مواقف الحياة المختلفة، إضافة إلى اللين ورقّة الطّبع.

حكم التسمية باسم أريام

حثّ الإسلام على تسمية الأولاد بأسماء حسنة جميلة يستأنس بها حاملها، ولا تشكل له عقدًا نفسية أو مشكلات اجتماعية، كبعض الأسماء المُنفرة مثل: أبرق، وجحيم، وعذاب، ولهب، أو التي فيها معاني لا تصح إلا لله -عزّ وجلّ- مثل: رزّاق، والرّحمن، واسم أريام لا يحمل معنى يدعو إلى الشرك، أو التنفير، وليست له دلالات سلبية، لذلك لا مانع من تسمية الإناث المسلمات به، وقد كان ما سبق عرضًا لأهم السمات الشخصية لحاملة اسم أريام.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى ريم في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2019-08-18. بتصرّف.