الأماكن السياحية في قبرص

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٨ أبريل ٢٠١٩
الأماكن السياحية في قبرص

تعتبر اليونان واحدة من البلدان السياحية والتاريخية العريقة التي يقصدها كثيرون لعدد من الأسباب كالإستجمام والتمتع بالمناظر الخلابة والطبيعة الساحر للبلد، ويعود ذلك إلى الكثير من الأسباب كوقوعها على الساحل الذي يحمل النسمات والرطوبة المناسبة، وفي هذا المقال ستتعرف إلى المزيد من المعلومات عن الأماكن السياحية في قبرص اليونانية تحديداً.

الأماكن السياحية في قبرص

  • تعتبر قبرص اليونانية دولةً خليطاً من الثقافة التركية واليونانية التي تحوي تنوعاً من اختلاف الأديان واللغات والأديان، وفيها ملامح جمالية طبيعية على حدود البحر الأبيض المتوسط.
  • لقبرص  وجه تاريخي عريق لما تحتويه البلد من عدد كبير من الاثار التي تحمل بصمات التاريخ والحضارة القديمة.
  • في البلد العديد من الأماكن الطبيعية التي تسطع عليها الشمس الخلابة والمراعي الخضراء الواسعة، بالإضافة إلى غناها بالتضاريس من وديان وبحار وساحل وشطآن وسهول.

 وهنالك الكثير من المناطق السياحية فيها ومنها :

  •  أيا نابا : تقع هذه المنطقة من ضمن المناطق الجنوبية الشرقية من قبرص، وهي منطقة معروفة بشكل كبير بكونها المنطقة الثانية الكبرى من حيث توافد العالم عليها وارتياد السكان لها.
  • شاطىء نيسي : هو واحد من اجمل شواطىء السواحل الشعبية ويمتاز بمياهه الدافئة التي توفر إمكانية استحمام للسياح، بالإضافة إلى توفر العديد من الألعاب المائية والرياضات الجميلة وتعد منطقة ( الساحة ) أحدى أهم المرافق هناك فهي مليئة بالمطاعم المتنوعة والنوادي الليلية ومنها نادي القلعة الذي يعتبر واحدا من أكبر نوادي قبرص اليونانية.
  •  بافوس : هي عاصمة قبرص الثقافية وفيها الكثير من المراكز العلمية التي جعلتها كذلك، ففيها تنوع معماري جميل يجمع بين التاريخ والأصالة بالإضافة إلى العديد من الأماكن المهمة فيها كمقابر الملوك والشلالات ودير أيوس نيوفيتوس وغيرها من الاثار.
  •  ليماسول : تحتوي مدينة ليماسول على ميناء كبير وواسع وهو من أهم معالمها ويلعب دوراً رئيسيا في التجارة والسياحة والثقافة كذلك، وساهم في تطور البلاد وارتفاع مستواها بين البلدان المجاورة ليحارب الأزمات الإقتصادية التي تمر بها معظم دول العالم، وفي المدينة العديد من الأماكن السياحية كالمسرح وجامعة قبرص للتكنولوجيا التي أُفتتحت عام 2007 ميلادية، ومثلت معلماً ثقافيا وأكاديمياً جاذباً للطلبة من مختلف المناطق المجاورة والمحيطة.
  • لارنكا : مقصد الكثير من المتزوجين في فترة شهر العسل، وهي أقدم المدن على الجزيرة القبرصية اليونانية، ويمتد شاطئها غلى مسافة كبيرة واختارتها مجلة التايمز كواحدة من أفضل المواقع لعام 2003 ميلادية.