الأماكن السياحية في اسطنبول

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٥ ، ٨ أبريل ٢٠١٩
الأماكن السياحية في اسطنبول

تعتبر الأماكن السياحية في اسطنبول من أجمل الأماكن الموجودة في جميع أنحاء العالم، إذ تتمتع بوجود العديد من المناطق السياحية التاريخية والدينية، والمناطق الترفيهية الجميلة والتي تنتشر في كل أنحائها، وعلى الرغم من روعة وجمال إسطنبول إلا أن العديد من السياح الذين يزورونها ليقضون عطلة ممتعة وخاصة الزائرين والسياح من البلدان العربية، تكون لديهم رغبة قوية في التنويع والاكتشاف وزيارة أكبر عدد ممكن من المناطق السياحية المثيرة، ويحرصون دائماً للذهاب إلى أماكن قريبة توفر عليهم الجهد والوقت والمال، وخلال هذا المقال سنتعرف على مناطق جميلة جداً قريبة في مدينة إسطنبول.

الأماكن السياحية في اسطنبول

إليك أهم و أبرز الأماكن السياحية في اسطنبول فيما يلي  :-

  • منطقة أغفا: وهي تبعد عن مدينة إسطنبول حوالي مئة كيلو متر، وتتمتع هذه المنطقة بسواحلها الساحرة والرائعة، ووجود الصخور والهضاب والغابات التي تنتشر وبكثرة فيها، والتي تقوم بإعطاء منظر طبيعي رائع وجميل، وتعد منطقة أغفا نقطة مهمة لشحن الطاقة الإيجابية لكل من يزورها ويتمتع بجمال مناظرها المترفة والراقية والنادرة.
  • منطقة ساحل كويو: وهضبة جالين، والبحيرة الخفية هي من المناطق الرائعة والباهرة وخرافية المنظر والتي يجب على كل زائر أو سائح زيارتها أثناء رحلته، تبعد أغفا عن إسطنبول ساعة ونصف بالسيارة وتتمتع بوجود العديد من الفنادق الرخيصة والمتميزة.
  • منطقة أناضولو فاناري: تبعد عن مدينة إسطنبول نصف ساعة بالسيارة، فكل الأماكن والأنشطة الموجودة فيها معروفة وواضحة للكل سائح، كما يوجد هناك قلعة تسمى يوروس التاريخية والتي يقوم السائحون عند زيارتها بتسلق على جدرانها.
  • منطقة كانديرا: هذه المنطقة الجميلة والباهرة تبعد عن إسطنبول بسيارة ساعة ونصف، وهي محاطة بالعديد من الأشجار العالية والشاهقة، التي تبعث في نفس كل زائر الراحة والطمأنينة، وخاصة عند الغروب يكون هناك العديد من السفن للركوب والتجول على بحرها الرائع وتمتع بالمناظر الجميلة.
  • منطقة كيليوس: هي منطقة تتصف بالنعومة وساحلها يتمتع بمنظره الرائع والذي يمتلئ بالشاليهات والمصايف الجميلة التي يمكن أن يستأجرها السائح لقضاء بعض الوقت الجميل على ساحلها الخلاب.
  • منطقة كي كوي: هي منطقة جميلة تبعد عن إسطنبول مسافة ساعتين في السيارة، وتتواجد بين نهرين وهما كازان وبابوج، وتقع أيضاً في أسفل قمم مرتفعة من الجبال، فكل من يزورها يشهر بالحماس والحيوية والإثارة، بسبب جمال طبيعتها والأثار البيزنطية الموجودة فيها، وجمال البيوت الخشبية التي تطل على الأنهار.
  • منطقة سبانجا: هي عبارة عن بحيرة كبيرة تبعد عن إسطنبول مسافة ساعة في السيارة، ويوجد فيها العديد من الأشجار الجميلة والرائعة، والعديد من أنواع العصافير المغردة والطيور، ويوجد بها آبار مياه نقية جداً وصالحة للشرب، حيث يتمتع الزائر بركوب القوارب والتجول على ضفاف هذه البحيرة.
  • جزر الأميرات: جزر تقع في وسط بحر يسمى مرمرة وهو مغلق ويعد من أهم بحار إسطنبول، تبعد عن إسطنبول مدة ثلاث ساعات في السيارة، وهناك الطبيعة جميلة جداً وخلابة و خاصة الساحل الرملي وجولات في الحنطور والفنادق الجميلة التي تطل فهذه الجزر خلابة وجميلة جداً.