الأطعمة الأكثر تصويرا على مواقع التواصل الاجتماعي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الأطعمة الأكثر تصويرا على مواقع التواصل الاجتماعي

المقدمة

تضج كافة مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع الفيس بوك الشهير, و تويتر, و انستغرام, وغيرها من المواقع بالكثير من الأحداث و المجريات اليومية المتعلقة بمختلف مجالات الحياة.

الادمان على مواقع التواصل الاجتماعي

حيث يدمن العديد من الشباب و الفتيات في الوقت الحاضر على قضاء أوقاتهم في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي , الأمر الذي نتج عنه الكثير من  المساؤى على الصعيد الاجتماعي و الصحي.

و يعد التقاط الصور و خاصة السيلفي من ضمن العادات التي أدمن عليها شباب العصر, حيث اصبح التقاط الصور لمختلف الأطباق عادة منتظمة بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يحرصون على التقاط صورة خالية من أي عيوب لتبدو وكأنها صورة ملتقطة من أحد المحترفين ومن ثم تحميلها على موقع تواصل الاجتماعي انستغرام..

وكشفت معلومات جديدة قائمة لأكثر صور يتم تحميلها على انستغرام في جميع دول العالم, وجاءت النتائج كما يلي.

الأطعمة الأكثر تصويرا على مواقع التواصل الاجتماعي انستغرام

أطباق المعكرونة

جاءت صور أطباق المعكرونة تحت هاشتاغ الباستا, في المرتبة الخامسة بمجموع 7,134,487 تمت مشاركتها على تطبيق تواصل اجتماعي انستغرام.

السلطات

حلت اطباق السلطات تحت هاشتاغ SALD في المرتبة الرابعة بمجموع 9,784,722 تمت مشاركتها على انستغرام.

الدجاج

حل الدجاج وخاصة أجنحة الدجاج و التي تعتبر الأكلة المفضلة للكثيرين في الولايات المتحدة  في المرتبة الثالثة بمجموع 11,900,385 تحت هاشتاغ Chicken.

السوشي

حصل الطبق الياباني الشهير بكافة أطباقه على المرتبة الثانية بمجموع 13,481,221 تحت هاشتاغ السوشي.

البيتزا

و حصلت البيتزا على الصدارة في المرتبة الأولى تحت هاشتاغ بيتزا وبلغ مجموع تحميل الصورة بمجموع 19,701,393 على تطبيق انستغرام .

و تم الكشف عبر دراسة أميركية حديثة أن التقاط صور جيدة للأطعمة و تحميلها على موقع انستغرام يجعل الطعام يبدو أكثر لذة للشخص, و يعزى السبب للعامل النفسي الذي يبين أن التاخير في تناول الطعام يجعل الشخص يتشوق و يتطلع إلى الأكلة ذاتها مما يجعله يعتقد أن مذاقها ألذ, ولذلك عندما ترى شخصا يلتقط صورة لطبقه في المطعم يجب عليك أن تدرك أنه سوف يشعر بلذة الطعام أكثر منك.