الأطباق المفضلة في الشتاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الأطباق المفضلة في الشتاء

فصل الشتاء

يعد التقلب في الفصول الأربعة عاملا مهما في كسر الروتين اليومي، فإن تميز كل فصل عن الأخر بظروفه الجوية، و تباين عدد ساعات النهار و الليل في كل منها، يفرض علينا تغيرا اجباريا، و كسرا غير مقصود للروتين اليومي و لمختلف عاداتنا اليومية، فهل تتأثر طبيعة الطعام الذي نتناولها في الشتاء عن ذلك الذي تناوله في الصيف؟ يمكننا و دون أي إحصائية أو دراسة ملاحظة أن فصل الشتاء له خصوصيته فيما يتعلف بالطعام، فإن مكوثنا لفترات أطول في المنزل، و درجات الحرارة المنخفضة عادة ما تدفعنا إلى تناول المزيد من الطعام، كما تغير في طبيعة الطعام الذي تناوله، فما هي الأطباق التي نقبل عليها في الشتاء؟ و ما هي الأطباق التي نبتعد عنها؟

الأطباق التي يجب الابتعاد عنها

الوجبات السريعة (الجاهزة)، عادة ما نبتعد في الأيام الباردة عن تناولها، و نتجه إلى تناول الطعام المنزلي.

الأطعمة التي تحتاج إلى وقت طويل في التحضير، إذ يعد قضاء الوقت في المطبخ من أجل تحضير الطعام، من أصعب المهام التي قد توكل إلينا.

السلطات الخضراء، و بالرغم من أهميتها في فصل الشتاء لزيادة المناعة ضد أمراض الشتاء المختلفة، إلا أن معظم الناس يحجمون عن تناولها عادة في الأجواء الباردة.

الأطباق المفضلة في الشتاء

الشوربات، و خصوصا الدسمة منها، فالشوربة سهلة التحضير، و تمنحك الدفء السريع، و هي طبق شتوي من الدرجة الأولى.

المعكرونة و بمختلف أنواعها، إذ من الملاحظ أن الإقبال على تناول المعكرونة في الشتاء أكثر منه في الصيف، و خصوصا تلك التي تدخل فيها بعض المكونات الدسمة، مثل الأجبان، فهي بالإضافة إلى سرعة تحضيرها، تمنحنا طاقة عالية.

الطعام الحار، و الذي يظهر فيه طعم البهارات بقوة، اذ أن مذاقها اللاذع و القوي يجعلها مفضلة في الأجواء الباردة.

المخبوزات، و تناسب المخبوزات سواء الحلوة أو المالحة أجواء الشتاء، و الوجبات الخفيفة التي من الممكن تناولها أمام التلفاز، مما يزيد من الإقبال عليها في هذا الموسم.