استخدامات قد لا تعرفها للأسبيرين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
استخدامات قد لا تعرفها للأسبيرين

يستخدم الأسبيرين عادة لتخفيف بعض الأعراض المرضية, كالصداع و غيره, و لكم من المفاجئ استخدامه في كثير من الأمور اليومية, التي يتعرض لها الأشخاص, في ممارساتهم, بحيث يساعد في إبقاء الزهور لفترة طويلة من الوقت, و يخفف من لدغات البعوض, و يعمل على إزالة بعض البقع, و غيرها من الإستخدامات المهمة, مثل:

حماية الشعر من مياه السباحة

يستخدم الأسبرين في إعادة الشعر المدمر من الكلورين الموجود في مياه السباحة, إلى حالته الطبيعية, و ذلك بحل 6 إلى 8 حبوب من الإسبيرين في كوب ماء دافئ, و وضعه على الشعر, و السماح له بالقباء لمدة 15 إلى 20 دقيقة, ثم القيام بشطفه.

علاج قشرة الرأس

عن طريق سحق حبتين من الأسبيرين في كمية الشامبو المعتاد استخدامها يوميا, و تركها في الشعر لمدة دقائق, و من ثم القيام بشطفه, حيث ينصح بغسل الشعر يوميا به, في حال تعرضه للقشرة.

إزالة بقع العرق

سحق كمية من الأسبيرين, و مزجها مع الماء, لتكوين عجينة, و من ثم وضعها على مكان البقع, و تغطيتها  بشكلى كامل, و تركها لعدة دقائق, للتتغلل في القطعة, و من ثم القيام بشطفها بعد ذلك, و غسلها كالمعتاد.

التخلص من البثور

يحتوي الأسبيرين على حمض الصفصاف, الذي يعتبر من المواد الكيميائية الفعالة في التخفيف من ظهور البثور, عن طريق سحق حبوب الإسبيرين, و خلطها بالماء, لتكوين عجينة, و تطبيقها على البثور, و الحبوب الموجودة على الوجه, لعدة دقائق, و  القيام بشطفها, من دون حكها, مما يقلل من حجم البثور, و الإحمرار الناجم عنها.

علاج لدغ بعض الحشرات

توضع نفس العجينة المستخدمة لعلاج الحبوب, أو البثور, على أماكن لدغ الحشرات, للتقليل من الإحمرار, و التورم.

علاج النسيج الجلدي للقدمين

وذلك بطحن ست حبات من الأسبيرين, و مزجها مع معلقة من عصير الليمون و الماء, و من ثم تطبيقها على القدمين, و تغطيتها بمنشفة دافئة, و لفها بكيس, و القيام بتركها لمدة عشر دقائق, و  استخدام حجر الخفاف بعدها, لإزالة الجلد المتصلب.

إزالة بقع البيض عن الملابس

مزج الماء مع مسحوق الأسبيرين, و القيام بوضعه على البقع, مع تركه لمدة ثلاثين دقيقة, و شطفه بعد ذلك بالماء الدافئ, للحصول على ملابس خالية من البقع, و نظيفة.

تشغيل بطارية السيارة

يعمل الأسبيرين كمنشط كهربائي, بحيث يملك  القدرة على إعادة تشغيل بطارية السيارة, و ذلك بإسقاط حبة إسبيرين في كل خلية من خلايا البطارية, لإحداث تفاعل كيميائي, و إعطاء دفعة للبطارية و تشغيلها..