استخدامات اللبن السحرية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
استخدامات اللبن السحرية

يتم إنتاج منتجات الألبان عادة عن طريق تخمير الحليب, أو اللاكتوز, بأكثر من نوع  من البكتيريا, التي تساعد في تحويل الحليب إلى اللبن,  لتعطيعها ملمسا, و طعما منعشا, و يساعد تناول اللبن في جميع الأوقات, على إمداد الجسم بالفوائد الصحية, التي يحتاجها, و من أفضل استخدامات اللبن ما يلي:

خفض الكلسترول

يحتوي اللبن على مادة حمضية, و مزيج من الفيكيوم المعوي, و الثيرموفلس العقدي, الذي يعمل على تخفيض الكلسترول عند الأشخاص, إلى مستواه الطبيعي, عن طريق تخفيض نسبة البروتين الدهني السيئ, و رفع البروتين الدهني الجيد في الجسم,  من خلال تناول اللبن ثلاث مرات في النهار.

المساعدة في امتصاص اللاكتوز

يستخدم اللبن كبديل عن الحليب, لدى الأطفال الذين لا يستسيغون شربه, من أجل تحسين امتصاص اللكتوز في الجسم, و الإستفادة منه.

تعزيز الجهاز المناعي

وفقا للمجلة الدولية للمناعة, فإن اللبن يعمل على زيادة الإنترفيرون جاما, الذي يلعب دورا كبيرا في مكافحة بعض أنواع الحساسية, و الإلتهابات الفيروسية, كما و تشير بعض الدراسات الأخرى بأن الزبادي يساعد في منع العدوى المعوية, بحيث يعمل حمض اللاكتيك على منع نمو مسببات الأمراض التي تنقلها بعض الأغذية.

تخفيف الإسهال

يستخدم اللبن لاستعادة البكتيريا الطبيعية في الأمعاء, بعد استعمال المضادات الحيوية, التي تقتل أنواع البكتيريا الجيدة  فيها, و تسبب الإسهال,  بحيث يوصى بتناوله مرتين يوميا, ساعتين قبل و بعد استخدام المضادات الحيوية.

يستخدم كقناع للوجه

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك, و هو حمض ألفا هيدروكسي, الذي يساعد على تلاشي النمش, كما يعمل على إغلاق المسام, و تطهير الجلد, و ذلك بتطبيقه على الوجه, و الرقبة لمدة 20 دقيقة, و من ثم شطفه بالماء الفاتر.

تهدئة القروح

و ذلك عن طريق تناول  وجبتين من اللبن يوميا, إلى أن تخف القروح و تتلاشى.

تهدئة آلام حروق الشمس

يوضع اللبن على أجزاء الجسم المتضررة, لمدة عشرون دقيقة, ثم يتم شطفه بالماء الدافئ, للمساعدة في تهدئة حروق الشمس.