إضافات لذيذة و مفيدة للسلطة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
إضافات لذيذة و مفيدة للسلطة

سنستعرض في هذا المقال بعض أنواع الأعشاب الخضراء التي تمد جسمك بفوائد صحية عظيمة إضافة إلى طعمها اللذيذ عند إضافتها إلى طبق السلطة التي تعدينها.

 

الخس الياباني (ميزونا)، يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C معزز المناعة، و حمض الفوليك و الحديد إضافة إلى الجلاكوسيولات و هي مضادات للأكسدة مرتبطة بخفض خطر الإصابة بالسرطان. يضيف إلى السلطة القليل من النكهة الحارة.

وصفة مقترحة: اخلطي الخس الياباني مع أوراق الجرجير الحار و أضيفي الروبيان المشوي.

 

خس الماتشي (خس الخروف)، يحتوي كوب واحد من خذا الخس على 80% من حاجتك اليومية من حمض الفوليك الذي يساعد في الحفاظ على صحة القلب، كما يحتوي على 2 غرام من الألياف و 4 ميللي غرامات من الحديد الضروري لتشكيل خلايا الدم الحمراء، إضافة إلى ما لا يقل عن 250 ميللي غرام من أوميغا 3 الدهنية المفيدة للقلب.
وصفة مقترحة: تتماشى هذه النبتة مع سلطة الفجل و البصل الناعمة و القليل من زيت الزيتون و الجوز أو بذور الكتان أو يمكنك إضافة الخل المخفف. نقدم هذه السلطة إلى جانب البرغر.

 

البقلة، يتميز نبات البقلة باحتوائه على نسبة عالية من فيتامينات A و K اللازم لتخثر الدم و C، كما تحتوي على مركبات تعمل على تعزيز قدرة جسمك على إزالة السموم. إضافة إلى ذلك يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، و يعزز من صلابة عظامك فكوب واحد من البقلة يحتوي على 4 ميللي غرامات من الكالسيوم.

وصفة مقترحة: قومي بإضافة البقلة على السبانخ المقطع و فطر الشيتاكي المشوي.

الهندباء الخضراء، تحافظ أوراقها الخضراء على سلالسة عمليات الجهاز الهضمي عن طريق تحفيز نمو البكتيريا التي تساعد على الهضم كما يمكن اعتبارها ملين لتخفيف الانتفاخ. إن مقدار كوب واحد من الهندباء يمد جسمك بنسبة 100% من حاجتهه اليومية لفيتامين A المفيد لقوة النظر، و على 103 ميللي غرام من الكالسيوم.وصفة مقترحة: تقطع الهندباء مع الخس و الطماطم المجففة و يضاف إليهم الخل و القليل من عصير الحمضيات.

نبات الفرفحين (الرجلة)، تعد أحد ألذ الإضافات إلى طبق السلطة لنضارتها و لطعمها الذي يتسم بقليل من الحموضة، تحتوي على 400 ميللي غرام من الأحماض الدهنية أوميغا 3 كما تعد من أهم المصادر للحصول على فيتامينات A و C و ما يمزها أنها تحتوي على الميلاتونين المضاد للأكسدة المحارب للسرطان أكثر من الفواكهة و الخضروات بـ15 مرة.وصفة مقترحة: يعد نبات الفرفحين من أفضل الإضافات إلى السلطة الصيفية و هي الطماطم و الخيار مع قليل من الملح و عصير الليمون.