إشارات تجعلك خائفا من فقدان عملك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
إشارات تجعلك خائفا من فقدان عملك

أن الحصول على فرصة عمل مناسبة أمر صعب, و الأصعب احتمالية فقدان هذا العمل الذي تشعر أنه مناسب لك, فالجميع قد يكون معرض للوقوع في هذا الموقف, و لكن لا بد من وجود بعض الإشارات التي قد تدل على ذلك, و التي يجب عليك عند ملاحظتها للإقدام على البحث عن فرصة عمل جديدة, ومنها:-

عندما لا تصبح جزءا من الحلقة

من المعروف أن أي عمل أو مهمة جديدة في العمل تسير في حلقة من الخطوات, و حين تشعر بأنك كنت سابقا جزءا من هذه الحلقة, و أصبحت خارجها في الأونة الأخيرة مع العلم أن خبرتك في طبيعة العمل تقول لك بأنك يجب أن تكون جزءا منها, فعليك بالخوف, فهذه تعد إشارة إلى محاولة إخراجك من هيكلية العمل كخطوة أولية للاستغناء عن خدماتك.

عندما يطلب إليك مديرك أن تاخذ إجازة

حين تمر في هذا الموقف, فعليك بالخوف و التوجه لإيجاد فرصة عمل جديد في أقرب وقت, فإن هذا الطلب يعني أنك أصبحت غير ذي فائدة في العمل, أو ربما مصدر إزعاج لرئيسك, مما يعني أنك على الأرجح مقبل على فقد عملك.

عندما يطلب منك تعديل موقفك

إذا طلب منك رئيسك في العمل القيام بتحسين أدائك من أجل تعديل وضعك و موقفك في العمل, فمعناه أنك في مستوى أقل مما يطمح له, أي لا تقدم له الكم و النوع المتوقع من شخص بخربتك و مكانتك في العمل, و قد تكون هذه الإشارة التي تبدو على شكل فرصة إضافية مريحة إلا أنها قد تحمل مفاجأة لا تتوقعها.

عندما تقع في خطأ كبير

حين تتورط في خطأ يؤثر في مصلحة العمل, فعليك بأن تتوقع أن احتمالية فقدانك لعملك أصبحت كبيرة, و عليك بالبدء في تنفيذ بنود الخطة البديلة الخاصة بالحصول على عمل.

موظف جديد بقدرات عالية

أن وجود شخص جديد في العمل يتمتع بقدرات تفوق تلك التي تملكها, و شعورك بأنك محدود الإمكانيات أمامة, هي إشارة كافية للبحث عن عمل جديد, فبما أنك لاحظت ذلك بنفسك, فلا بد أن رئيسك في العمل سيلاحظ ذلك أيضا.

التراجع المستمر لمكان العمل

أذا لاحظت أن المكان الذي تعمل به بدأ بالتراجع من الناحية الاقتصادية, و أنه يمر في مرحلة من الانهيار الاقتصادي فعليك بتوقع إما إغلاقه, أو الاستغناء عن جزء من العاملين من أجل ضبط النفقات, و هذا ما يجعل احتمال فقدك للعمل قائما.

إدارة جديدة

من المتوقع مع انتقال الإدارة إلى أشخاص جدد أن تكون هناك تغيرات جذرية من أجل تحقيق رؤية جيدة في العمل, و قد تكون أنت أحد هذه التغيرات اللازمة, لذلك تصرف على هذا الأساس, حتى لا تتفاجأ فيما بعد.