أين تقع ملبورن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٩ ، ٤ أبريل ٢٠١٩
أين تقع ملبورن

ملبورن هي مدينة أسترالية تقع في ولاية فكتوريا وتُعد عاصمتها وأكبر مُدنها وثاني أكبر مدينة في أستراليا بعد مدينة سدني، بلغ عدد سُكان المدينة في عام 2015 قُرابة 4.5 مليون نسمة وهي أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان بعد سدني، إذ يُشكل سًكانها ما نسبته 70% من سُكان ولاية فكتوريا.

ملبورن

يعيش في هذه المدينة ما يُقارب 500 الف نسمة من السكان الأصليين، وبقية السُكان من المُهاجرين ومعظمهم من بريطانيا وإيرلندا والدول الأوروبية الأُخرى، وتعد من أفضل المُدن المُناسبة للعيش حول العالم لما تتمتع فيه من ترفيه ورعاية صحية ولإحتوائها على الكثير من المناطق السياحية والمنشئات الرياضية.

موقع ملبورن

تقع في ولاية فكتوريا على نهر يارا جنوب غرب مدينة سيدني على بعد 878 كم، والطريق الواصلة ما بين مدينتي سيدني وملبورن هي من اكثر الطُرق حول العالم ازدحاماً بالسيارات.

النشأة والتأسيس

تأسست كمُستعمرة بريطانية في 30 آب عام 1835م، وكانت تُعرف آنذاك بمُستعمرة نيو ساوث ويلز، وفي عام 1837 تم إطلاق تسمية ملبورن عليها من حاكم الولاية تكريماً لرئيس الوزراء البريطاني في ذلك الوقت الفيكونت ملبورن.

لماذا أصبحت أفضل المدن للعيش حول العالم؟

يعود ذلك إلى العديد من الأسباب نذكر منها :

  •  الموقع الجغرافي للمدينة إذ انها تقع على نهر يارا الذي تُحيط به العديد من المناظر الخلابة، وبالتالي تكون المدينة ذو موقع مُناسب لهواة الرياضات المائية كركوب الزوارق.
  • تحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية، إذ تمتاز هذه المعالم بجمالية الهندسة الحديثة والفن المعماري الراقي.
  • تحتوي المدينة على العديد من المُنتزهات والحدائق النباتية التي يُطلق عليها الحدائق النباتية الملكية ذات الجذب السياحي الذي يُفضلها العديد من السُياح حول العالم.
  •  يُطلق عليها مدينة اليونسكو للأدب، وذلك بسبب اشتهارها بالمهرجانات الأدبية التي تُقام فيها على مدار العام، فضلاً عن اهتمام الحكومة  بالقراءة والتحفيز على القراءة والمكتبات المُنتشرة في كل مكان في المدينة.
  • يطلق الكثير من السُياح الوافدين على هذه المدينة  عاصمة الفن العالمي، ويبذل سكان المدينة الكثير من الجهود للحفاظ على الكثير من الأعمال والمنحوتات الفنية في المدينة.
  • تُعد  مدينة مُتعددة الثقافات حول العالم، ففي حال العيش فيها ستجد أن سُكانها يتكلمون أكثر من 150 لُغة.
  •  هي إحدى أكبر مراكز التسوق حول العالم، وتضم سوق الملكة فكتوريا التجاري المشهور الذي يتوافد إليه الكثير من السُكان المحليين والسُياح في عُطلة نهاية الأسبوع.

تمتلك مدينة ملبورن العديد من مقومات الحياة والمميزات والخصائص التي تجعلها أكثر مدن العالم جذباً للسُياح والمُهاجرين حول العالم، ولذلك استحقت ان تنال مدينة ملبورن لقب افضل مدينة للعيش حول العالم للمرة الخامسة على التوالي.