أهم الحقائق عن المحليات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أهم الحقائق عن المحليات

هي عبارة عن بدائل السكر لتحليه الأطعمة، و تناسب هذه المواد احتياجات الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وغيرها من المشاكل المتعلقة بالسكر، بالإضافة  إلى الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي معين، و الأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على وزنهم بعد خسارة الوزن، و يجهل معظم الناس الأمور المتعلقة بهذه المحليات، و من أهم الحقائق المتعلقة بها:

تسبب زيادة الوزن

اثبت العديد من الدراسات بأنه عند مزج المحليات، مع أنواع معينه من الطعام، يمكن أن تزيد مستويات السكر في الدم، و كذلك زيادة الشهية، مما يؤثر سلبا على الوزن.

ضارة للدماغ

أذا كنت مصابا بمرض السكري ينبغي عليك، استشارة الطبيب عن الكمية التي يجب أن تستهلكها من المحليات الطبيعية، فهنالك نسبة معينه من السكر يستهلك الجسم يوميا، و عند زيادة هذه النسبة يسبب ذلك ضررا في خلايا الدماغ، و بالتالي حدوث الأورام..

خطره على الذراعين و الكلى

تثبت علميا بان تناول المحليات تخلق عقبات في أداء الكبد، و الكليتين، و استخدامها على المدى البعيد يوذي الجلد، بالإضافة إلى ظهور الطفح الجلدي على الجلد .

تسبب الأمراض على المدى الطويل

عند استخدام مواد التحلية الاصطناعية لفترات طويلة، يودي ذلك إلى اثأر جانبية كصداع، و مشاكل الجلد،  و مشاكل المثانة،  و التعب، و اضطراب الجهاز الهضمي، و ارتفاع ضغط الدم، و فرط التوتر،  و هذه الإمراض لا تشفى بسهولة، ألا عند التوقف عن تناول التحلية.

التسبب بالسرطان

أثبتت الدراسات التي أجريت عام 1970 أن سرطان المثانة يحدث بسب تناول المحليات الاصطناعية على المدى الطويل، لذا يفضل عدم تناول المحليات الأ بعد استشارة الطبيب.