أنواع الفلفل الحار المختلفة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أنواع الفلفل الحار المختلفة

يزرع الفلفل الحار بكثرة في جميع أنحاء العالم يومياً, بحيث يتراوح في أنواعه و درجة حراراته, حسب التقديرات التي تشير إلى وجود أكثر من أربعمئة نوع يفضلها الكثير من الأشخاص, و ذلك باستخدامه في العديد من الأطعمة و المخللات, التي تزيد من لذة الطعم, و تعطي الطعام نكهة لاذعة لا تقاوم.

ما هي أبرز أنواع الفلفل الحار في العالم؟

باهوت جولوكيا

يعرف هذا الفلفل بالشبح, نتيجة درجة حرورته العالية, فقد حمل الرقم القياسي في درجة الحرورة لعام 2007, كما و يزرع في بكثرة في ولاية ناجالاند و مانيبور الهندية.

الهلابينو

يتميز بدرجة حرورة متوسطة, بحيث يشيع استخدامه باللون الأخضر, و قد سمي بذلك نسبة للمنطقة التي يتم زراعته بها, في المكسيك, و التي تدعى خلابا, كما و يفضل تناولها على شكل مخلل للذة طعمها.

آجي ليمون

يختلف هذا النوع من الفلفل باختلاف شكله القريب من المخروط, بحيث يحتوي على البذور, و يكون لونه أصفر كالليمون, و نكهته مائلة للحموضة, كما و يحظى بشعبية واسعة في منطقة بيرو.

الشبوتل

يعرف هذا النوع من الفلفل بالهلابينو المجفف, أو الفلفل الحار المدخن, بحيث ابتكرت فكرة تدخين هذا الفلفل, للحفاظ عليه, نظرا لجلده السميك.

سكوتش بونيه

اشتق اسم هذا الفلفل من شكله, بحيث يشبه القبعة المكسيكية التي يرتديها أهل المكسيك, على الرغم من اشتهاره في منطقة البحر الكاريبي, كما و يتميز بدرجة حرورة عالية جدا.

فلفل البري بري

يتواجد هذا الفلفل بكثرة في البرتغال, و أفريقيا, بحيث يتميز بصغر حجمه, و طعمه الحار و المميز, كما و يستخدم في الوجبات السريعة بشكل كبير.