الشباب هي المرحلة العمرية الأكثر حساسية بعد الطفولة، حيث يمنح الشاب بعض الحرية و يتمكن من الخروج و التنزه بمفرده دون رقابة العائلة، و لذلك وجب الاهتمام بهذه المرحلة وتخصيص أماكن ترفيهية تناسب أعمارهم و توجّهاتهم و تحميهم من الانحراف، فيما يخص مدينة الرياض و الأماكن الترفيهية المخصصة للشباب فهي نادرة جدا إن لم تكن معدومة، حيث أنَّ طبيعة المجتمع المحافظ في هذه المدينة و الذي يستند على القيم الإسلامية قد أدى إلى تخصيص أغلب الأماكن الترفيهية للعائلات فقط، و ذلك لمنع الاختلاط، والجدير بالذكر بأنَّ هناك بعض أماكن ترفيهية في الرياض للشباب مخصصة لبضع ساعات في اليوم أو ليوم أو يومين بالأسبوع، و لكن هذا غير كافي للأسف. أماكن ترفيهية في الرياض للشباب تنتشر أماكن ترفيهية في الرياض للشباب مجهزة بالاستراحات التي تحتوي على مسابح و ملاعب رياضية يمكن للشباب استئجارها و قضاء وقت ممتع بداخلها، و لكنها تبقى مكان مغلق أشبه بالسجن. يلجأ بعض الشبان في مدينة الرياض إلى زيارة المقاهي للجلوس و الاجتماع مع الرفقة و شرب الأرجيلة. من أبرز نشاطات الشبان في الرياض التمشيه في شوارع المدينة سيرا على الأقدام أو بالسيارات. ملاحظة:- بسبب شح الأماكن الترفيهية الخاصة بالشبان داخل مدينة الرياض، يلجأ البعض لممارسات خطيرة مثل التشحيط و سباقات السيارات. وعند السؤال عن الأماكن الترفيهية للشبان في مدينة الرياض فإنَّ أغلب الأجوبة تكون بالتوجه لمدن أخرى داخل المملكة و ذلك لكونها تحتوي على تنوع ترفيهي أكثر من العاصمة، و فيما يلي أبرز هذه المدن :- جدة تعد جدة من أهم المدن السياحية في السعودية و ذلك لكونها تقع على ساحل البحر الأحمر و تحظى باهتمام كبير من قبل المستثمرين بالقطاع السياحي. أبرز ما يمكن زيارته في جدة هو خور أبحر الذي يحتوي على العديد من المنتجعات و المطاعم و المقاهي التي تناسب مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة إلى فرصة التجوال داخل الخور باليخت. أبها يوجد بالقرب من أبها منتزه السودة و الذي يتكون من مجموعة من الجبال التي تعلو سطح البحر بـ 3000متر مما يجعل أجوائها مناسبة جدا للتنزه خلال الصيف. يمتاز هذا المنتزه بمناظره الطبيعية الخلابة مع وجود التلفريك للاستماع بأكبر قدر ممكن بهذه المناظر. يوفر المنتزه للزوار أماكن للتخييم و العديد من النشاطات التي تقام في الهواء الطلق. يقع هذا المنتزه على بعد ما يقارب 25 كيلومتر إلى الغرب من مدينة أبها.

أماكن ترفيهية في الرياض للشباب

أماكن ترفيهية في الرياض للشباب

بواسطة: - آخر تحديث: 22 مايو، 2017

الشباب هي المرحلة العمرية الأكثر حساسية بعد الطفولة، حيث يمنح الشاب بعض الحرية و يتمكن من الخروج و التنزه بمفرده دون رقابة العائلة، و لذلك وجب الاهتمام بهذه المرحلة وتخصيص أماكن ترفيهية تناسب أعمارهم و توجّهاتهم و تحميهم من الانحراف، فيما يخص مدينة الرياض و الأماكن الترفيهية المخصصة للشباب فهي نادرة جدا إن لم تكن معدومة، حيث أنَّ طبيعة المجتمع المحافظ في هذه المدينة و الذي يستند على القيم الإسلامية قد أدى إلى تخصيص أغلب الأماكن الترفيهية للعائلات فقط، و ذلك لمنع الاختلاط، والجدير بالذكر بأنَّ هناك بعض أماكن ترفيهية في الرياض للشباب مخصصة لبضع ساعات في اليوم أو ليوم أو يومين بالأسبوع، و لكن هذا غير كافي للأسف.

أماكن ترفيهية في الرياض للشباب

  • تنتشر أماكن ترفيهية في الرياض للشباب مجهزة بالاستراحات التي تحتوي على مسابح و ملاعب رياضية يمكن للشباب استئجارها و قضاء وقت ممتع بداخلها، و لكنها تبقى مكان مغلق أشبه بالسجن.
  • يلجأ بعض الشبان في مدينة الرياض إلى زيارة المقاهي للجلوس و الاجتماع مع الرفقة و شرب الأرجيلة.
  • من أبرز نشاطات الشبان في الرياض التمشيه في شوارع المدينة سيرا على الأقدام أو بالسيارات.

ملاحظة:-
بسبب شح الأماكن الترفيهية الخاصة بالشبان داخل مدينة الرياض، يلجأ البعض لممارسات خطيرة مثل التشحيط و سباقات السيارات.

وعند السؤال عن الأماكن الترفيهية للشبان في مدينة الرياض فإنَّ أغلب الأجوبة تكون بالتوجه لمدن أخرى داخل المملكة و ذلك لكونها تحتوي على تنوع ترفيهي أكثر من العاصمة، و فيما يلي أبرز هذه المدن :-

جدة

  • تعد جدة من أهم المدن السياحية في السعودية و ذلك لكونها تقع على ساحل البحر الأحمر و تحظى باهتمام كبير من قبل المستثمرين بالقطاع السياحي.
  • أبرز ما يمكن زيارته في جدة هو خور أبحر الذي يحتوي على العديد من المنتجعات و المطاعم و المقاهي التي تناسب مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة إلى فرصة التجوال داخل الخور باليخت.

جدة

أبها

  • يوجد بالقرب من أبها منتزه السودة و الذي يتكون من مجموعة من الجبال التي تعلو سطح البحر بـ 3000متر مما يجعل أجوائها مناسبة جدا للتنزه خلال الصيف.
  • يمتاز هذا المنتزه بمناظره الطبيعية الخلابة مع وجود التلفريك للاستماع بأكبر قدر ممكن بهذه المناظر.
  • يوفر المنتزه للزوار أماكن للتخييم و العديد من النشاطات التي تقام في الهواء الطلق.
  • يقع هذا المنتزه على بعد ما يقارب 25 كيلومتر إلى الغرب من مدينة أبها.

أبها