أماكن السياحة و الاستجمام في البحرين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أماكن السياحة و الاستجمام في البحرين

البحرين أحدى دول مجلس التعاون الخليجي, و التي و بالرغم ومن مساحتها الصغيرة, تعتبر وجهة للكثير من مواطنين الخليج العربي من أجل السياحة و الاستجمام, ومن أهم الأماكن السياحية و التي تستحق الزيارة في البحرين ما يلي:-

قلعة ومتحف البحرين... يعود تاريخ هذه القلعة إلى أكثر من 4000 سنة و هي مركز عاصمة دلمون السابقة, و هي من أكثر المواقع الأثرية عراقة في الخليج العربي, و قد كشفت البعثات الأثرية أن القلعة محاطة بدلائل على وجود أبنية سكنية وعامة و عسكرية تدل على وجود حضارة مهمة.

تم افتتاح متحف في قلعة البحرين في شباط 2008, يرتكز على جدار بطول 8 أمتار و يتوسطه 5 قاعات, و يحتوي المتحف أكثر من 500 قطعة أثرية.

 

مجمع 336.... يقع مجمع 336 في وسط العدلية, و هو عبارة عن تجمع زاخر بالمطاعم و المعارض الفنية و المتاجر, من كافة الأذواق و الاهتمامات, وتناسب جميع الأعمار, كما أنها منطقة ساحرة للمشي, و تقدم بعض مطاعمها أطباق البحرين و مشروباته التقليدية.

باب البحرين... باب البحرين في مدخل سوق المنامة, الذي كان مطلا على البحر, و يضم المكاتب الحكومية قديما, تم تشيده في عام 1949, و تم ترميمه بالكامل في ثمانينات القرن الماضي, ليصبح مدخل لسوق المنامة الذي تباع فيه منتجات البحرين التقليدية من العطور و البخور و الزيوت الطبيعية, و كذلك الأنسجة و الأعمال اليدوية.

 

متحف البحرين الوطني...

أول متاحف الخليج, وتم افتتاحه في عام 1988 و هو مطل على البحر, زاخر بواجهات الجير الأبيض, و الأفنية المزينة بالتماثيل, يغطي من خلال محتوايته حقبة زمنية تصل إلى 6000 سنة, كما و يعرض بصورة مميزة التقاليد و الأعراف و الملابس التقليدية في البحرين, كما و يستضيف المعارض الفنية و الحفلات الموسيقة باستمرار.

 

تلال مقابر عالي

وهي تلال تقع شمال البحرين, و من أكثر الآثار غموضا, و انتشرت في عصور دلمون, من الألفية الثالثة إلى الأولى قبل الميلاد, و تايلوس من القرن الثاني قبل الميلاد و حتى الثالث بعد الميلاد,وهي عبارة مقابر ملكية.

 

بيوت المحرق القديمة...

المحرق عاصمة البحرين الأولى, والتي تشتهر ببيوتها التقليدية, و أكبرها بيت الشيخ عيسى بن علي الذي يعد مثالا على العمارة الإسلامية في الخليج, و يضم أربع أفنية و أبواب خشبية منحوتة و ألواح جص مثقوبة.

 

سوق القيصرية...

جزء من سوق المحرق,و هو تجربة تسوق ساحرة لبيع منتجات البحرين التقليدية من الؤلؤ و حتى الشاي و التوابل, وهو جزء من مشروع طريق الؤلؤ السياحي الذي يمتد إلى 3 كيلومترات.

 

فورميلا 1

مسار مسابقة فورميلا 1 , وهو موسم سنوي في البحرين, و خارج موسم المسابقة, تبقى المنطقة مفتوحة لتجربة الأفراد للقياة في حلبة ذات تقنية عالية.

 

بيت القرآن...

وهو متحف مميز بمبناة الرائع المزين بالكتابات العربية المحفورة فيه, و كذلك بمخطوطات من القرآن الكريم, و بعض النسخ التي تعد كل منها عملا فينيا, و نسخ أخرى مميزة من حيث صغر حجمها أو حتى كبره, داخل المتحف جامع صغير ومكتبة, و كذلك مكان لتدريس الدين الأسلامي.