أكثر الكلمات الدالة على الثقة بالنفس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أكثر الكلمات الدالة على الثقة بالنفس

إذا كنت ترغب في تطوير الثقة بالنفس ومعرفة كيفية تفكير الأشخاص الناجحين في حياتهم، إليك الأن بعض الكلمات القوية التي تستخدمها الناس لزرع الثقة بالنفس، و التي تمكنك من تحقيق أحلامك، لأنك في بعض الأحيان قد تحتاج لتغيير بعض المعتقدات التي تشكلت عبر سنين حياتك، من أجل التغلب على بعض المخاوف التي تمنعك من الوصول إلى مرحلة الثقة..

إن إحدى الأمور المدهشة في الحياة، عندما تلاحظ مدى تأثير  كلمة واحدة على مجرى حياتك، و أنه من الممكن أن تستمد الكثير من خلالها الكثير من القوة والثقة، لذلك إليك مجموعة من أكثر الكلمات شيوعا، و التي تعمل على زرع الثقة بالنفس، و التي منها...

  • أستطيع تعتبر هذه الكلمة بالتأكيد واحدة من أكثر الكلمات القوية التي يجب أن تدرج في قائمة مفردات الثقة لديك، و محاولة إزالة كل الكلمات التي تهز ثقتك بنفسك، مثل كلمة ربما، فإذا كنت تعرف مدى قدرتك على فعل شيء معين، فعليك قول أنا استطيع .
  • سوف هذه الكلمة ستضاعف ثقتك في قدراتك و مهاراتك، و ستمكنك من إنهاء مشاريعك في الوقت المحدد.
  • الأهداف عند وضع أهداف إيجابية في حياتك، و بذل قصارى جهدك في تحقيقها، هذا يعني أنك لست خائفا من وضع خطط و اتخاذ قرارات لتحديد الأهداف، لأنك على دراية تامة بما تريد،و هذا ما يزرع الثقة بالنفس أكثر و أكثر.
  • النجاح

الثقة يعني أنك شخص لا تخاف من الفشل، و أنك تملك كل السبل الممكنة لتحقيق النجاح،  لأن الطريق إليه يحتاج إلى دراسة و تخطيط و تنفيذ، فالثقة بالنفس تساعد كثيرا في تقبل فكرة الفشل في تحقيق شئ ما، و معاودة الكرة مرة أخرى للتغلب عليه.