تلعب الفيتامينات دورا أساسا في صحة الأنسان, و تأخذ مباشرة من الطعام, أو على شكل  مكملات غذائية حسب الحاجة, و يحتاج جسم المراة إلى مجموعة من الفيتامينات بشكل أساسي, تبعا لطبيعة جسمها, و فيمايلي مجموعة من هذه الفيتامينات التي يحب عليها تناولها يوميا :- فيتامين (A) و هو من أحد أهم الفيتامينات التي تعزز صحة العينين, كما يمنع مشاكل النظر المرتبطة بالعمر, و هو مضاد للأكسدة, يوجد هذا الفيتامين بشكل كبير في الطماطم, الجرز و الخضروات الورقية. فيتامين (B6) يساهم هذا الفيتامين في تحسين وظائف الدماغ, و يأخذ لزيادة قوة الذاكرة, بالإضافة إلى أنه مهم في عملية فقدان الوزن, و يمكن الحصول عليه من الموز, الشوفان و الأفوكادو. حمض الفوليك هو أحد أهم الفيتامينات المهمة للنساء الحوامل, بل هو ضروري و يجب على جميع النساء الحوامل تناوله بشكل يومي, أذ أنه يعمل على تطوير النظام العصبي للطفل, و هو مهم أيضا يساعد في إنتاج خلايا الدم, و الوقاية من فقر الدم, و يمكن الحصول عليه من الخضار الورقية, البقوليات و البيض. فيتامين (B12) وهو أساسي في عمليات الأيض, و له دورا أساسيا في بناء الخلايا, و مصدره الحليب و الأجبان, اللحوم و الأسماك, أما النباتيون فلا يستطيعون الحصول عليه إلا على شكل مكمل غذائي. فيتامين (C) و هو مهم للرجال والنساء و الأطفال على حد سواء, فهو مضاد للاكسدة, و مهم في شفاء الجروح, كما يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين, و يساعد هذا الفيتامين كريات الدم الحمراء على توصيل الأكسجين إلى الدماغ و مختلف أعضاء الجسم, و يوجد هذا الفيتامين في الحمضيات, و الجوافة. فيتامين (D) يعمل هذا الفيتامين جنبا إلى جنب مع الكالسيوم من أجل المحافظة على صحة العظام, و نقصه يؤدي إلى ترقق العظام, و من المعروف أن المرأة أكثر عرضة للإصابة بالترقق من الرجل, و يمكن الحصول عليه من أشعة الشمس, و الأسماك. فيتامين (E) و يعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة, و يشجع على إنتاج كريات الدم الحمراء, و يعمل على تأخير علامات الشيخوخة, و يوجد في المكسرات, زيت الذرة و السمن.  

أفضل 7 فيتامينات لصحة المرأة

أفضل 7 فيتامينات لصحة المرأة

بواسطة: - آخر تحديث: 19 يوليو، 2017

تصفح أيضاً

تلعب الفيتامينات دورا أساسا في صحة الأنسان, و تأخذ مباشرة من الطعام, أو على شكل  مكملات غذائية حسب الحاجة, و يحتاج جسم المراة إلى مجموعة من الفيتامينات بشكل أساسي, تبعا لطبيعة جسمها, و فيمايلي مجموعة من هذه الفيتامينات التي يحب عليها تناولها يوميا :-

فيتامين (A)

و هو من أحد أهم الفيتامينات التي تعزز صحة العينين, كما يمنع مشاكل النظر المرتبطة بالعمر, و هو مضاد للأكسدة, يوجد هذا الفيتامين بشكل كبير في الطماطم, الجرز و الخضروات الورقية.

فيتامين (B6)

يساهم هذا الفيتامين في تحسين وظائف الدماغ, و يأخذ لزيادة قوة الذاكرة, بالإضافة إلى أنه مهم في عملية فقدان الوزن, و يمكن الحصول عليه من الموز, الشوفان و الأفوكادو.

حمض الفوليك

هو أحد أهم الفيتامينات المهمة للنساء الحوامل, بل هو ضروري و يجب على جميع النساء الحوامل تناوله بشكل يومي, أذ أنه يعمل على تطوير النظام العصبي للطفل, و هو مهم أيضا يساعد في إنتاج خلايا الدم, و الوقاية من فقر الدم, و يمكن الحصول عليه من الخضار الورقية, البقوليات و البيض.

فيتامين (B12)

وهو أساسي في عمليات الأيض, و له دورا أساسيا في بناء الخلايا, و مصدره الحليب و الأجبان, اللحوم و الأسماك, أما النباتيون فلا يستطيعون الحصول عليه إلا على شكل مكمل غذائي.

فيتامين (C)

و هو مهم للرجال والنساء و الأطفال على حد سواء, فهو مضاد للاكسدة, و مهم في شفاء الجروح, كما يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين, و يساعد هذا الفيتامين كريات الدم الحمراء على توصيل الأكسجين إلى الدماغ و مختلف أعضاء الجسم, و يوجد هذا الفيتامين في الحمضيات, و الجوافة.

فيتامين (D)

يعمل هذا الفيتامين جنبا إلى جنب مع الكالسيوم من أجل المحافظة على صحة العظام, و نقصه يؤدي إلى ترقق العظام, و من المعروف أن المرأة أكثر عرضة للإصابة بالترقق من الرجل, و يمكن الحصول عليه من أشعة الشمس, و الأسماك.

فيتامين (E)

و يعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة, و يشجع على إنتاج كريات الدم الحمراء, و يعمل على تأخير علامات الشيخوخة, و يوجد في المكسرات, زيت الذرة و السمن.